البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالفيديو .."بيت المقدس" يجبر مواطن على حفر قبره بيده في سيناء

الضحية أحمد حمدي
الضحية أحمد حمدي شمس الدين

بثت ما تسمي جماعة أنصار "بيت المقدس، مقطع فيديو بعنوان "حرب العقول"، تضمن قتل أحد المواطنين من كفر الشيخ، بعد أن أجبروه على حفر قبره بيده، بحجة أنه جاء إلى سيناء للتجسس على عناصر التنظيم لصالح قوات الأمن، على حد زعمهم.

وزعم أحد عناصر "بيت المقدس"، الذي ظهر في الفيديو مموه الوجه، أن الجيش المصري حاول زرع أحد عناصره بين من وصفهم بـ"المجاهدين".

كما زعم أحمد حمدي شمس الدين، الذي تم قتله، أنه ذهب إلى فرع أمن الدولة بكفر الشيخ، وتم إخضاعه لدروس في العلوم الدينية، بهدف زرعه بين من أسماهم بـ"مجاهدي سيناء"، ثم تم نقله ليكون بين عناصر بيت المقدس، لجمع معلومات خاصة بأماكن تمركزهم في سيناء، ومخازن السلاح.

وأضاف شمس الدين، البالغ من العمر 22 عاما، خلال حديثه في الفيديو، أنه بعد أن سافر إلى سيناء، وعبر أحد الكمائن لبيت المقدس، سلم نفسه إلى عناصر بيت المقدس، وطلب منهم الانضمام إلى صفوفهم، لكن بعد احتجازه بأحد المنازل التابعة لهم، وخضوعه للتحقيق على يد عناصر التنظيم اعترف على حد زعمه، بأنه جاء للتجسس عيلهم لصالح قوات الأمن.

وظهر الضحية، الذي كان يرتدي الملابس البرتقالية على غرار ضحايا تنظيم «داعش» الإرهابى في نهاية الفيديو، أنه "حفر قبره بيده"، ثم أطلق أحد العناصر الإرهابية الملثمة النار عيله، ليسقط في حفرة ويتم ردمه بالتراب.

 لمشاهدة الفيديو :
      

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك