البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الكرملين" ينتقد السبعة الكبار لعدم دعوتهم أطراف النزاع بـ"أوكرانيا"

دميتري بيسكوف المتحدث
دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية

 انتقد دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية قمة الدول السبعة الكبار لعدم دعوتها أطراف النزاع في أوكرانيا لتفيذ اتفاقيات مينسك.

وقال بيسكوف في تصريحات اليوم الاثنين :"إن الكرملين يشعر بالاستياء لأنه لم يسمع خلال قمة الدول السبعة الكبار أي دعوات لتنفيذ اتفاقيات مينسك لتسوية الأزمة في أوكرانيا".

وأضاف : "لقد أكدنا مرارا أنه يتعين قراءة اتفاقيات مينسك، لكي يتضح من يجب عليه تنفيذ اتفاقيات مينسك، وهما أوكرانيا ودونباس".

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية أن بلاده لم تسمع، حتى الآن، أي دعوات موجهة إلى هؤلاء الذين يتعين عليهم تنفيذ اتفاقيات مينسك.

وتأتي تصريحات بيسكوف على خلفية ما صدر من تصريحات للرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل أمس الأحد بشأن تمديد العقوبات المفروضة على روسيا حتى تلتزم بتنفيذ اتفاقيات مينسك بالكامل.. في حين تؤكد موسكو باستمرار أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

يذكر أن مجموعة الدول الصناعية الكبرى كانت تضم ضمن أعضائها حتى اجتماعات العام الماضي روسيا، والتي كانت قد انضمت إلى المجموعة أول مرة عام 1998، إلا أن الأزمة الأوكرانية والصراع على شبه جزيرة القرم، أدا إلى قيام الدول الصناعية السبع بستبعاد روسيا من اجتماعتها في ألمانيا هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك