البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاستثمار : مصر تنطلق بقوة مع تنفيذ برنامج إصلاحي اقتصادي جرئ

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن مصر تنطلق بناء على برنامج إصلاحي اقتصادي يعتمد على الإصلاح الهيكلي الذي اتخذ عدد من الخطوات الجريئة تجاه الإصلاح.

وأضاف سالمان ، خلال كلمته التي ألقاها بمنتدى الأعمال المجري المصري المشترك، اليوم أن البرنامج الإصلاحي يعتمد أيضا على إطلاق عدد كبير من المشروعات الكبرى التي من شأنها تحفيز الاقتصاد وجذب القطاع الخاص للانخراط أكثر في المجتمع المصري وزيادة معدلات النمو وتخفيض معدل البطالة.

وأشار إلى أن التشريعات الجديدة التي تختص بالمشروعات متناهية الصغر والخاصة أيضا بالتعدين والمحاجر ساهمت بشكل كبير في دعم البرنامج الإصلاحي للسوق المصري.

وأوضح أن مصر لديها موقع جغرافي متميز، بالإضافة إلى سوق استهلاكي حقيقي يضيف كل عام مليون مستهلك جديد ، كما أن السوق المصري يمر ببرنامج إصلاحي اقتصادي مما جعله ينمو بوتيرة متسارعة.

وأشار إلى أن السوق المصري لديه من الكثير من الموارد الطبيعية التي تسمح بالتشغيل والانطلاق بالصناعة إلى أسواق أخرى ، كما أن السوق المصري لديه استقرار كبير.

وأضاف أن معدلات التنمية في السوق المصري تمثل نقاط جذب رئيسية للسوق العالمي، فضلا عن عزم الحكومة على كسر البيروقراطية وجذب المستثمر وتوفير كافة التسهيلات له لتشجيعه للاستثمار في السوق المصري.

وأشار إلى أن السوق المصري من الأسواق القليلة الذي استطاع الحصول خلال السنوات القليلة الماضية الحصول على أفضل التصنيفات الإئتمانية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك