البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة"القوى العاملة ": 6 ألاف فرصة عمل لشباب الشرقية في 50 شركة ومصنع

افتتاح ملتقى التوظيف
افتتاح ملتقى التوظيف اليوم

افتتحت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، ورضا عبدالسلام محافظ الشرقية، ملتقي التوظيف الأول بمدينة الزقازيق، بمشاركة 50 شركة ومصنع،  توفر 6 ألاف فرص عمل في المجالات المختلفة.

اقيم الملتقي بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة بمركز شباب السادات ،ويستمر لمدة يومين .

وتفقدت الوزيرة والمحافظ الملتقى والأماكن المخصصة للشركات المشاركة العارضة فرص العمل في الملتقى، وتابعت بنفسها عملية تقديم الطلبات، واستفسرت عن قيمة المرتبات التي تقدم للشباب ، واستمعت لشكوي بعض الشباب، ووجهت مدير مديرية القوي العاملة والهجرة بالمحافظة بيومي حسانين  بحل مشاكل الشباب .

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بتوفير فرص عمل للشباب في كل محافظة لشبابها ، مشيدة بأصحاب الأعمال من خلال الغرفة التجارية بالمحافظة التي وفرت فرص العمل  بالمحافظة وما تقدم من مبادرات جيدة وحقيقية لخدمة المجتمع .

وأشارت الوزيرة إلي أن قبول طلبات الشباب بالشركات المشاركة في الملتقي ليس معناه التعيين  لأنه سيتم إجراء اختبارات علي المهنه والوظيفة المتقديم لها الشاب أولا بحيث يكون مؤهلا لشغلها ، ويجتاز المقابلة والاختبارات اللازمة .

وشددت علي أنه  سوف يتم متابعة الشركات المشاركة في الملتقى والتأكد من تنفيذها الاتفاق، ويتم توظيف الشباب المنطبق عليهم شروط الوظيفة من قبل مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة ، والشركات التي تخل بذلك سوف تحاسب من قبل المحافظة .

وإشار المحافظ إلى أن بعض الشباب لديهم تخوف من عدم مصداقية هذه الفرص ، مؤكدا  أنه على الشركات المشاركة في الملتقى الالتزام باتفاقها، منوها أنه سيتم متابعتهم ، والشركات التي تخل بذلك سوف تحاسب من قبل المحافظة .

وأكد أنه سيتم تفعيل دور مجلس الحكماء لمتابعة العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال بالشركات ، مؤكدا ضرورة  قيام أصحاب الأعمال تشجيع الشباب على العمل لديهم بالقطاع الخاص.

وأوضح  أنه على الشباب الراغب في عمل مشروعات صغيرة  التوجيه للمحافظة للحصول علي قرض دون اي صعوبات، في اطار مبادرة " مشروعك " الذي نقدمه بالتعاون مع صندوق الخدمات الاجتماعية. 

وأكد رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، أنه سيتم متابعة مستمرة مع الشركات، وللتأكد من تسلم الشباب للوظائف ، مشدد علي ضرورة  تغيير الفكر النمطي الوظيفي ، حيث أن الغرفة لديها برامج تدريب تحويلي بدعم من وزارة القوى العاملة والهجرة  والمحافظة ، مشيراً إلى أن العامل الجيد المجتهد في عمله لن يتركه صاحب العمل .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك