البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير "الآثار": الإفتتاح الكلي للمتحف المصري الكبير عام 2022

أعمال إنشاء المتحف
أعمال إنشاء المتحف المصري الكبير

قال وزير الآثار ممدوح الدماطي، اليوم الخميس، إنه من المنتظر أن يتم الافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير في مايو 2018 بالمجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون، على أن تحتفل مصر بالافتتاح الكلي للمتحف في 2022.

واستقبل المتحف الكبير اليوم 247 قطعة أثرية من بين مقتنيات المخزن المتحفي رقم 2 بمنطقة آثار سقارة، للبدء في أعمال الصيانة والتجهيز اللازمة تمهيدا لدخول هذه القطع ضمن سيناريو العرض المتحفي.

وقال طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف طارق توفيق  إن القطع التي تم تسلمها تتنوع بين عصور تاريخية متفرقة، من بينها تمثال يجسد الكاتب المصري يعود إلى عصر الدولة القديمة لا يزال يحتفظ ببقايا للألوان حتى الآن، بالإضافة إلى عدد من التوابيت.

وقال مدير عام منطقة آثار سقارة علاء الشحات إن عمليات تجهيز وتغليف القطع بدأت في 24 من مايو الماضي وحتى أمس الأربعاء حتى يتم نقل تلك المقتنيات الأثرية إلي متحف الكبير بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أن المتحف الكبير استقبل حتى الآن 432 قطعة أثرية متنوعة من المخزن المتحفي بسقارة.

والمتحف المصري الكبير هو واحد من أهم المتاحف المصرية، حيث يضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية من كافة العصور الفرعونية المختلفة.

وكان مجلس الوزراء قرر، الأسبوع الماضي، تشكيل مجموعة عمل بين عدد من الوزارات المختصة لتنظيم العمل والتعاون من أجل تدبير التمويل اللازم لاستكمال تنفيذ مشروع المتحف. وتضم مجموعة العمل وزارات السياحة والآثار والتخطيط والإسكان والتعاون الدولي والصناعة والتجارة والصحة والتضامن الاجتماعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك