البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"إى فاينانس" توقع إتفاقية مع "بيت الزكاة والصدقات المصرى"لتحصيل الزكاة إلكترونيا

توقيع اتفاقية بين
توقيع اتفاقية بين إى فاينانس وبيت الزكاة

وقعت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس" الشركة المتخصصة في خدمات الدفع والتحصيل الالكتروني إتفاقية لتفعيل نظام التحصيل الإلكتروني لمتحصلات  بيت الزكاة والصدقات المصري.

وتهدف هذه الاتفاقية الى المساعدة  في إرساء مبدأ التكافل بين أفراد المجتمع و المحافظة على كرامة مستحقى الزكاة ، وتيسير إجراءات أداء فريضة الزكاة ودفع الصدقات، وذلك من خلال كافة القنوات الإلكترونية التي يتيحها مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الذى تديره الشركة بالتعاون مع البنوك التجارية بواسطة آلية التسوية المعتمدة من البنك المركزي المصري.

ترتكز الإتفاقية على مرحلتين أساسيتين،  المرحلة الأولى تشمل إتاحة دفع الزكاة والصدقات من خلال القنوات الإلكترونية المتعددة تناسب إحتياجات المواطنين مثل فروع البنوك ومكاتب البريد ونقاط البيع وموقع الدفع الإلكترونىhttps://www.efawateer.com بإستخدام كروت الفيزا والماستر كارد.

ووفقا لبيان صادر عن شركة "أى فاينانس" فإن المرحلة الأولى تشمل إنشاء قاعدة بيانات لأصحاب الزكاة والصدقات وربطها بمنظومة المدفوعات والمتحصلات الإلكترونية التى أنشأتها الشركة، وذلك للتواصل معهم من خلال مركز الإتصالات بوسائل التواصل الحديثة مثل رسائل المحمول والبريد الإلكترونى، بالإضافة الى تدريب موظفى بيت الزكاة والصدقات على نظم مراقبة التسوية اليومية التى تتم عن طريق البنك المركزى .

أما المرحلة الثانية فتشمل إنشاء منظومة متكاملة لتسجيل بيانات مستحقى المعونة النقدية وتقيم درجة الإحتياج وفقا لمعاير دقيقة يقوم بها بيت الزكاة مع امكانية الإستعانة بالشركة وذلك لخبراتها المكتسبة من مشروع "تكافل وكرامة" مع وزارة التضامن الاجتماعى  حيث يتم تقسيم المستحقين لشرائح وفقا للبيانات التى تم إدخالها بواسطة الأخصائيين الإجتماعيين من خلال أجهزة متصلة بقاعدة بيانات مركزية لدى بيت الزكاة، مع مراعاةإصدار الكروت للمستحقين ليقوموا بصرف المعونة النقدية بطريقة كريمة من خلال مكاتب البريد.

أيضا تقوم الشركة فى نهاية كل يوم بإعداد تقارير تسويات إلكترونية وإرسالها إلى البنك المركزي للخصم على حسابات البنوك المشتركة بالمنظومة بموجب التفويض الصادر من البنوك الي البنك المركزي للخصم على حساباتهم طبقًا للتقارير المرسلة من الشركة بقيمة المبالغ المحصلة وإضافتها إلى حساب بيت الزكاة والصدقات المصري بالبنك المركزي في يوم العمل التالي مباشرة بدون أى حساب وسيط.

وتعد هذه الإتفاقية هى النواه الأولى لإنشاء منظومة التبرعات المصرية الموحدة التى تضمن وصول التبرعات للمستحقين وتمنع حصول الشخص على إعانة نقدية من أكثر من جهة، بالإضافة الى أنها تتيح الفرصةللإستفادة من التقنيات الحديثة فى المعاملات المالية التى طورتها الشركة مثل المنظومة الإلكترونية للدفع الشهرى التى تتيح دفع صدقة شهرية من حساب المتصدق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك