البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سامسونج" تطالب الحكومة بتذليل العقبات لإنشاء 3 مصانع بإستثمارات 300 مليون دولار

اجتماع محلب مع رئيس
اجتماع محلب مع رئيس شركة سامسونج

طالبت شركة سامسونج، من رئيس الوزراء إبراهيم محلب، تذليل بعض العقبات الجمركية والضريبية التي تواجه الشركة، للإسراع في تنفيذ 3 مصانع جديدة في مصر باستثمارات قيمتها 300 مليون دولار.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء استقبل رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج في مصر، بحضور وزير الاتصالات.

وقال رئيس شركة سامسونج إن شركته تمتلك مصنعا كبيرا لإنتاج شاشات الحاسب الآلي والتلفزيون في مدينة بني سويف، وتعمل في مصر منذ عامين، وإن الشركة تقوم حاليا بتصدير منتجات بنحو مليار دولار وهو ما يعادل 85% من حجم إنتاجهم.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر من خلال إنشاء ثلاثة مصانع متخصصة للثلاجات والغسالات والتكييفات، بتكنولوجيا صديقة للبيئة، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 300 مليون دولار.

وقال رئيس سامسونج، خلال اللقاء مع رئيس الوزراء، إن "شركته تواجه عددا من الصعوبات الجمركية والضريبية... وأن تذليل تلك الصعاب سيساهم في الإسراع بتنفيذ تلك المصانع".

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، إن رئيس الوزراء قال خلال اللقاء إن "الحكومة جاءت لنسف البيروقراطية وإزالة أي معوقات تقف في طريق توفير الأجواء المناسبة لجذب الاستثمارات".

ووجه محلب بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن مصلحتي الجمارك والضرائب وبحضور أعضاء من الشركة لتذليل كافة صعوباتها في مصر، ودراسة مقترح الشركة الخاص بإجراء تعديلات قانونية تسمح بتسهيل أنشاء خطوط الإنتاج الحديثة للمصانع الثلاثة.

وتطمح شركة سامسونج مصر التابعة لسامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية إلى إنتاج أكثر من أربعة ملايين تلفزيون وشاشة حاسب آلي في عام 2015، مقارنة بإنتاج 2.8 مليون في العام الماضي.

ويصدر المصنع إنتاجه إلى الدول العربية وكينيا ورواندا وتركيا وهولندا وسلوفاكيا.

وتقدر استثمارات سامسونج في مصر بنحو 1.8 مليار جنيه، ولديها حوالي 1800 عامل وموظف، إضافة إلى 750 من العمالة غير المباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك