البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" في كوريا الجنوبية إلى 18 حالة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفع عدد المصابين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في كوريا الجنوبية إلى 18 حالة مع اكتشاف 3 حالات إضافية من الإصابة بالمرض.

وصرحت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أن نتيجة فحص الحمض النووي التي أجريت على 3 أشخاص عرفوا اختصارا بـ "بي" 40عاما من العمر و"كيو" 45عاما من العمر و " أر" 77 عاما ظهرت موجبة للمرض

ووضعت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اثنين من المصابين الثلاثة تحت الحجر الصحي بينما ظل الآخر في حالة عزلة ذاتية.

كانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت أمس الأحد الاشتباه في إصابة جندي بفيروس كورونا تم وضعه بالحجر الصحي وكذلك 30 جنديا آخرين شاركوه إحدى الثكنات.

وقال مسؤول في الوزارة إن الجندي يعمل حاليا في كتيبة بإقليم تشونج نام جنوب سول, وأخبر السلطات المعنية بأنه التقى خلال إجازته والدته التي تعمل في مستشفى أقام به المصاب الأول وأصيبت أيضا بالفيروس.

وأضاف المسئول أنه لا يعتقد أن الجندي مصاب بالفيروس لكون والدته لم تكن قد عالجت المصاب الأول عند لقائهما قائلا إنه لا يبدي أيا من أعراض المرض, كالحمى.

وقد أظهرت اليوم الإثنين نتائج الفحوصات التي أجريت على الجندي أنه غير مصاب بالمرض وجاءت جميع العينات سلبية .

وكان "مون هيونج بيو" وزير الصحة العامة والرعاية الاجتماعية الكوري  قد صرح أمس بأن الوزارة ستشكل لجنة خاصة لمواجهة فيروس كورونا بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لمنع انتشاره.

وجاء ذلك في جلسة اجتماع عقد في مقر الاتحاد الكوري للأطباء بسيئول بحضور قائمين على الصحة العامة حيث دعا "مون" المشاركين في الجلسة إلى توفير معلومات طبية واضحة بشأن الفيروس لطمأنة المواطنين ومواجهة تفشي إشاعات غير صحيحة حوله تزيد من قلقهم.

وأضاف أن على الكوادر الطبية أن تتوخى الحيطة لتفادي الإصابة بالفيروس محذرا من أنها الأكثر عرضة للإصابة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك