البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

وزير الثقافة يبحث مع السفير الأسبانى بالقاهرة سبل التعاون المشترك بين البلدين

وزير الثقافة مع سفير
وزير الثقافة مع سفير إسبانيا بالقاهرة

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ، ظهر اليوم الاحد، ارتورو افيلو السفير الأسباني بالقاهرة لبحث محاور التعاون الثقافي بين البلدين.

وقال النبوي ان التعاون مع إسبانيا يسير بشكل جيد في شتى المجالات ، ويجب أن يكون هناك نقلة أكبر على مستويات التعاون الثقافي في مجال الإدارة الثقافية والمسرح والموسيقى. مشيرا إلى أهمية تبادل الأيام الثقافية بين البلدين وأن مصر ترحب باستقبال أسبوع ثقافي إسباني.

وأكد على ضرورة التعاون في مجال إدارة المتاحف وأرشفة الوثائق وترميمها، مشيرا إلى أن إسبانيا أهدت معمل ترميم لدار الكتب منذ فترة ومن الضروري استكمال التعاون في هذا المجال. كما ان التعاون في مجال الترجمة ضرورة لنقل ثقافات البلدين لاعبي مصر وإسبانيا.

وأضاف وزير الثقافة أن شعبي مصر وإسبانيا يجب أن يتحدا ثقافيا لمواجهة الإرهاب والتطرف من خلال تعزيز التعاون الثقافي والحوار بين الكتاب والمثقفين المصريين والاسبان، خاصة أن مصر حريصة على الحوار الثقافي المشترك، مشيرا إلى ان هناك تواصل حضاري وتاريخي بين الشعبين فهناك عادات وتقاليد مشتركة.

وقال ارتورو افيلو السفير الأسباني بالقاهرة إن النشاط الثقافي الأسباني في مصر كبير، ونأمل زيادته خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قوة العلاقات بين البلدين تنعكس على نشاط التبادل الثقافي، خاصة ان هناك تعاونا سياسيا واقتصاديا تجلت آثاره في المشروعات الاقتصادية التي تنفذها إسبانيا في مصر.

وأشار إلى ان حركة السياحة الإسبانية الثقافية بدات تعود لمصر بشكل كبير، فالسياح الإسبان يأتون لمصر للتعرف على الثقافة والتراث المصري، فهناك تقارب ثقافي بين الشعبين ، وفي اللغة الإسبانية الكثير من الكلمات المشتقة من اللغة العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك