البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مجلس "الوزراء":توقيع عشرة بروتوكولات تعاون بين مصر والأردن

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

شهد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، ونظيره الأردني عبد الله النسور ، اليوم الأربعاء، التوقيع على عشرة بروتوكولات تعاون وبرامج تنفيذية بين مصر والأردن.

كان محلب وصل في وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأردنية، عمان، في زيارة تستغرق يومين، لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في دورتها الخامسة والعشرين، لمناقشة سبل دعم التعاون في مجالات الطاقة بين البلدين علاوة على بحث التنسيق السياسي والأمني والجهود الإقليمية لمواجة الإرهاب.

وعقد محلب عقب وصوله جلسة مباحثات مع نظيره الأردني، تناولت بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وتم التوقيع على عشرة بروتوكولات تعاون وبرامج تنفيذية منها برنامج تنفيذي لمذكرة تفاهم في مجال الرى والموارد المائية ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الإذاعة والتلفزيون ومذكرة تفاهم في مجال الخدمة المدنية وبرنامج تنفيذي في مجال حماية المنافسة.

وتضمنت الاتفاقيات، اتفاقا للتعاون في مجال حماية واسترداد الممتلكات الثقافية المسروقة والإتجار غير المشروع في الآثار وبرنامج تعاون بين وكالتي الأنباء المصرية والأردنية، ومذكرة تفاهم بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين وبروتوكول تعاون في مجال الكهرباء واتفاقية صداقة وتعاون بين محافظة القاهرة وأمانة عمان الكبرى في المملكة الأردنية وبروتوكول تعاون بين الهيئة العامة المصرية للاستثمار وهيئة الاستثمار الأردنية.

وتعقد اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة بالتناوب بين القاهرة وعمان.

كانت اللجنة المشتركة في دورتها الرابعة والعشرين التي عقدت بالقاهرة في فبراير من العام الماضي شهدت مناقشة علاقات التعاون في مختلف المجالات والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية منها البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الشباب، ومذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك