البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بروتوكول تعاون بين "الزراعة" و"التموين" لتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية للمواطنين

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الاراضى.

وقال الوزيران: ينص البروتوكول على اتفاق الطرفين على التعاون فيما بينهما لتوفير السلع الغذائية والمنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة بأسعار اقتصادية تتناسب مع دخول المواطنين، وتحد من ظاهرة ارتفاع الاسعار بالسوق الحرة.

وأضافا:يتم ذلك من خلال الاستفادة من الامكانيات الانتاجية الكبيرة المتاحة لدى وزارة الزراعة المتواجدة لدى الشركات والهيئات والمشروعات التى تشرف عليها الوزارة فى مجالات انتاج الثروة السمكية والحيوانية والداجنة والخضراوات والفاكهة وغيرها من المنتجات، على أن يتم عرضها وتوزيعها من خلال المنافذ التسويقية التى تمتلكها وزارة التموين والمنتشرة فى ربوع الجمهورية.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية مشتركة لاتخاذ الاجراءات التى من شأنها تنفيذ البروتوكول، من حيث تحديد نوعيات السلع والمنتجات التى ستقدمها وزارة الزراعة لوزارة التموين، وكذا شروط ومحل التسليم واسعار التسليم وشروط السداد، والكميات الموردة من كل نوع من السلع، وبرامج وتوقيتات التسليم.

وأِشار وزير الزراعة إلى وجود حوالى 5000 عجل، جاهزة للذبح، سوف يتم طرح لحومها من خلال المنافذ الخاصة بوزارة التموين، وبأسعار مناسبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك