البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

رئيس "الوزراء" يشهد توقيع بروتوكول لتطوير ٢٥ ألف محل بقالة

سها سليمان أمين عام
سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكولين للتعاون بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والصندوق الاجتماعى للتنمية، لتطوير منظومة توزيع المواد التموينية.

وجاء ذلك فى إطار استكمال المنظومة الناجحة التي تقوم بها الدولة لتوفير وتوزيع المواد التموينية علي محدودي الدخل ومستحقي الدعم.

وأشار وزير التموين إلى أن البروتوكول الاول يهدف الى تطوير 25 الف محل بقال من خلال تمويل الصندوق للآلات والمعدات والبضائع لهذه المحال  بمختلف محافظات الجمهورية.

وأعلن الوزير وأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية أنه تم توقيع بروتوكول آخر بهدف تمويل اربعة مشروعات رئيسية وهي:

تمويل تطوير المجمعات الاستهلاكية القائمة: ويتم ذلك من خلال تمويل المستفيدين من الصندوق لتطوير المجمعات التابعة للشركة القابضة والتى تحتاج الى تطوير بحيث يكون المقترض هو المسئول عن الإدارة وتكون الشركة مسئولة عن توريد السلع الاستهلاكية للمجمع وتقديم خدمات السلع التموينية واستبدال نقاط الخبز.

ويكون التطوير من خلال نموذج معد من الشركة القابضة بالتصميمات الخاصة بالمجمعات ويتم تمويل الآلات والمعدات والبضاعة والتجهيزات.

تمويل اقامة المجمعات الاستهلاكية الجديدة:ويتم من خلال تمويل احد المستفيدين من الصندوق لفتح فرع جديد لاحد سلاسل المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة وذلك من خلال توقيع عقد امتياز تجارى بين المقترض واحدى الشركات التابعة للشركة القابضة ليكون هو المسئول عن إدارة النشاط وعمليات البيع  وتكون الشركة مسئولة عن توريد السلع الاستهلاكية للمجمع وتقديم خدمات السلع التموينية واستبدال نقاط الخبز.

ويكون من خلال نموذج معد من الشركة بالتصميمات الخاصة بالمجمعات ويتم تمويل الالات والمعدات والبضاعة والتجهيزات.

تمويل اقامة المجمعات الاستهلاكية - مينى ماركت –: ويتم التنفيذ من خلال منح المستفيدين الاسم التجاري لاحد أسماء شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة بحيث  تقوم الشركة بتوريد السلع الاستهلاكية  والخدمية بأسعار مخفضة للمشروع ليتم بيعها للمواطنين بالإضافة الى خدمة تقديم السلع التموينية وصرف نقاط الخبز مقابل سلع مجانية .

ويتم إدارة هذا المشروع من خلال احد المستفيدين وبتمويل من الصندوق للآلات والمعدات والبضاعة والتجهيزات

تمويل مشروع التوصيل للمنازل مع المجمعات كأحد مشروعات المايكرو فرانشايز:

وهذا المشروع يتم من خلال تمويل متناهي الصغر وبالتعاون مع احدى الجمعيات الاهلية "الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين" بهدف تمويل المستفيدين لاقتناء دراجات بخارية للعمل لتوصيل الطلبات من المجمعات الى المواطنين بمنازلهم مقابل رسوم توصيل تضاف علي فاتورة البيع وسوف تقوم الجمعية بنفس الشروط والفوائد الميسرة التي يقدمها الصندوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك