البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير"السياحة" يلتقى السفير الأسترالى بالقاهرة لبحث سبل تعزيزالتعاون المشترك

خالد رامى وزير السياحة
خالد رامى وزير السياحة

التقى وزير السياحة خالد رامى سفير استراليا بالقاهرة نيل هوكنز Neil Hawkins لبحث سبل التعاون السياحى بين مصر واستراليا، وذلك بحضور سامى محمود رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تمتين العلاقات السياحية مع استراليا خاصة أن نسبة كبيرة من السياحة الاسترالية تهتم بمنتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيرا فى السنوات الاربعة الاخيرة .

  أستعرض الوزير خلال اللقاء جهود الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي واستعادة حركة السياحة الوافدة، لافتا إلى أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى الشهور القادمة تولى اهتماما بمنتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية فى الأقصر وأسوان.

أشار رامى إلى استتباب مستويات الأمن أيضا في المقاصد السياحية المصرية مطالباً بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى تخفيف درجات تحذيرات السفر التى تفرضها السلطات الاسترالية على مصر خاصة مع استقرار الأوضاع.

وأشار السفير الاسترالي إلى استعداده التام للتعاون من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر ، وأن عشقه لمصر ولحضارتها وأثارها العريقة لم يكن وليد اليوم ، مشيراً إلى أنه شارك فى حقبة الثمانينات من القرن الماضى فى مبادرة لتنظيف قاع النيل.

وأعرب عن سعادته كونه سفيراً لبلاده في مصر التي قضى فيها عدة سنوات من قبل تعلم فيها اللغة العربية جيداً ، مشيراً إلى عمق العلاقات الاسترالية المصرية في العديد من الأنشطة الاقتصادية ،ولافتا إلى أن الشعب الاسترالى لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة .

 وكشف السفير عن اعتزامه القيام بجولة في المناطق السياحية والأثرية المختلفة فى مصر للوقوف على الصورة الذهنية الحقيقية للمقصد السياحي المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك