البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مصر تُوقع ثلاث اتفاقيات منح مع بنك التنمية الأفريقي بإجمالي 4,6 مليون دولار

نجلاء الأهواني وزيرة
نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

وقعت وزارة التعاون الدولي اليوم الخميس ثلاث اتفاقيات منح مقدمة من صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل التابع لمجموعة بنك التنمية الأفريقي بإجمالي قيمة 4,6 مليون دولار.

وقالت نجلاء الأهواني وزير التعاون الدولي، في بيان إن المنحة الأولى تقدر بمبلغ مليون دولار ستساهم في تمويل مشروع "استخدام الطاقة المتجددة في تشغيل طلمبات الري والصرف" الذي تُنفذه وزارة الري.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى ايجاد نظم اقتصادية مستدامة في مجال الري باستخدام الطاقة المتجددة في الأراضي المستصلحة حديثاً داخل مصر في غطار البرنامج القومي لاستصلاح الأراضي.

وقالت الأهواني أن المنحة الثانية وقدرها 1.8 مليون دولار تهدف إلى المساهمة في تمويل دراسة لدعم وتطوير الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وهي الوكالة التي تعمل على تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول منظمة الكوميسا.

وتهدف الدراسة إلى زيادة تواجد شركات القطاع الخاص المصري بالقارة الأفريقية.

وتابعت الأهواني أن المنحة الثالثة وقدرها 1.8 مليون دولار ستُساهم فس دعم قدرات والبناء المؤسسي للمعهد القومي للتخطيط بهدف تحسين وتطوير الدور الحالي الذي يقوم به المعهد ولكى يصبح مؤسسة علمية رائدة في مجال التخطيط تقوم بتقديم خدمات متميزة في التنمية والتخطيط.

وقام بالتوقيع من جانب بنك التنمية الأفريقس ليلى المقدم - الممثل المقيم للبنك الأفريقى بالقاهرة، وبحضور كل من السفيرحازم فهمى - أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، و عبد الحميد القصاص - رئيس المعهد القومى للتخطيط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك