البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الداخلية" يتفقد لجان امتحانات طلبة كلية الشرطة

مجدى عبد الغفار وزير
مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

قام  اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية  بزيارة لأكاديمية الشرطة ، حيث تفقد لجان إمتحانات طلبة كلية الشرطة ولجان الضباط الدارسين بالدبلومات المختلفة بكلية الدراسات العليا وذلك للإطمئنان على إنتظام العملية التعليمية وسير الإمتحانات .

ورافقه كل من  اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة و اللواء دكتور مدير كلية الشرطة وقيادات أكاديمية الشرطة . 

وقام وزيرالداخلية بجولة داخل عدد من منشآت الأكاديمية تفقد خلالها كلية التدريب والتنمية ، مركز بحوث الشرطة ، الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة .. وأكد سيادته على ضرورة وضع برامج تدريب متطورة تصقل مهارات المتدربين وتتماشى مع ما تشهده الساحة الأمنية من متغيرات وتحديات ، وطالب بضرورة العمل المستمر على التطوير والإرتقاء بالعملية التدريبية والإستعانه بالمدربين من ذوى الخبره التى تتوافر فيهم المؤهلات والخبرات العلمية والعملية وبما يتناسب وطبيعة المرحلة الحالية .

وأشاد  بما لمسه من جدية وإستيعاب لموضوعات التدريب لدى المتدربين وما إكتسبوه من خبرات تساعدهم فى تطوير أدائهم .

وإلتقى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية المحاضرين من أعضاء الهيئات القضائية خلال تدريسهم للضباط ، حيث أكدوا تفاعل الدارسين مع البرامج العلمية والتدريبية التى يتلقونها وطرحهم لقضايا موضوعيه تتصل بعملهم للإستفادة من خبرات المحاضرين .

وأكد الوزير على تقديره وشكره للأعضاء الهيئات القضائية فى تعاونهم ونقل خبراتهم القانونية للضباط فى كافة المجالات ، وأكد على العلاقات الطيبة التى تجمع بين أعضاء الهيئة القضائية ورجال الشرطة .     

وعقد لقاءاً مع قيادات وضباط أكاديمية الشرطة وعدداً من الضباط الدارسين بكلية الدراسات العليا وكلية التدريب والتنمية ومركز بحوث الشرطة .

وأكد للقائمين على العملية التعليمية والتدريبية بالأكاديمية بضرورة العمل وفق مناهج متطورة لترسيخ مفاهيم السياسة الأمنية التى تضع المواطن فى مقدمة أولوياتها ، وصياغة رسالة الأمن بمفهومها الشامل التى تحترم القانون وتعظم حقوق وحريات المواطن وتحقق الأهداف الأمنية بإيمانٍ ووعى ومد جسور الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين.  

وخلال اللقاء وجه عبدالغفار قيادات الأكاديمية إلى ضرورة الإرتقاء بالمجالات العلمية والتدريبية والإجتماعية والإنضباطية إدراكاً لأبعاد عمليات التطوير والتحديث المنشود التى تستلزم ربط عمليات الإعداد والتدريب للضباط والقوات بمعطيات التقدم العلمى والواقع العملى .

وإلتقى  مع الدارسين الوافدين من الدول الإفريقية حيث أكد حرص وزارة الداخلية على الإسهام فى تأهيل وتدريب الضباط الأفارقة للقيام بدورهم الأمنى ببلادهم إنطلاقاً من الدور الأقليمى لمصر وحرصها على تعزيز  أطر التعاون والتآخى مع الدول الافريقية الصديقة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك