البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بعثة عربية دبلوماسية تزورالبرازيل لعقد مباحثات ثنائية مشتركة

ميشيل حلبى
ميشيل حلبى

أعلنت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" عن قيام بعثة دبلوماسية من وفد عربي رفيع المستوى بزيارة إلى الأمازون أكبر ولايات البرازيل، لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين الدول العربية والولاية البرازيلية. 

وقد قام حاكم الولاية خوسيه ميلو دي أوليفيرا باستضافة الوفد الذي يضم دبلوماسيين من 15 دولة عربية ومن الجامعة العربية، كما التقى الوفد بآرثر فيرجيليو نيتو، عمدة مدينة ماناوس، عاصمة الأمازون أثناء زيارته للبرازيل.
 
وكانت أبرز معالم الزيارة عقد لقاء مع رجال الأعمال المحليين من "اتحاد الصناعات لولاية الأمازون"، وتنظيم ندوة نقاشية عن خيارات الاستثمار والأعمال الممكنة بين بلدية ماناوس والعالم العربي في مقر اتحاد الصناعات، وتعد الأمازون ولاية زاخرة بالموارد والثروات الطبيعية التي لم يتم استكشافها بعد وبالتالي توفر فرص مناسبة للعالم العربي لتعزيز الروابط التجارية مع البرازيل.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ"الغرفة التجارية العربية البرازيلية"أن الغرفة قامت بتسهيل سفر البعثة الدبلوماسية إلى ولاية الأمازون البرازيلية إيماناً منها بأهمية هذه الزيارات الاستراتيجية في مد جسور التواصل وترسيخ العلاقات الثنائية بين الطرفين ونجاح الزيارة سيعزز الاستثمارات على جميع الأصعدة وإيجاد فرص جديدة للتبادل التجاري بين البرازيل والعالم العربي. 

وتبقى البرازيل أحد شركاء الأعمال الفاعلين بالنسبة للعالم العربي، حيث وصل حجم صادراتها من المواد الغذائية والسلع حوالي 13.4 مليار دولار، ووصل حجم واردتها من النفط والمنتجات النفطية والأسمدة الزراعية من الدول العربية حوالي 11.4 مليار دولار خلال العام الماضي".
 
يذكر أن الأمازون قامت بتصدير العديد من المنتجات إلى الدول العربية والتي وصلت قيمتها إلى 3.2 مليون دولار في العام الماضي، وحوالي 492,000 دولار في الربع الأول من العام الحالي. 

وتضمنت هذه الصادرات دراجات بخارية وأجهزة راديو وتلفاز ومقومات وشفرات حلاقة ومكابس ختم ووحدات طرفية لاتصالات الهاتف المحمول.

ووصل حجم واردتها من الدول العربية إلى 17 مليون دولار خلال العام الماضي و7.8 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي ،وتقوم البرازيل بالتصدير بشكل أساسي إلى مصر والإمارات والمغرب، في حين تستورد على نحو كبير من المملكة العربية السعودية وقطر ومصر والإمارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك