البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

وزير"الصحة" يتابع مشروع تطويروإنشاء المستشفيات بوزارة الصحة

عادل عدوى وزير الصحة
عادل عدوى وزير الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة  ان الدكتور عادل عدوي وزير الصحة قد اجتمع مع رئيس القطاع  الهندسي بوزارة الصحة  لمتابعة ما تم تنفيذه في  المشروع القومي لتطوير و إنشاء 31 مستشفى على مستوى الجمهورية.

وكان الدكتورعادل عدوي قد اطلق في شهر يونيو ٢٠١٤ المشروع القومي لاحلال وتجديد وإنشاء عدد ٣١ مستشفى  بـ 14 محافظة خلال عامين و نصف بتكلفة تبلغ 3 مليار جنية , وذلك كجزء من جهود وزارة الصحة المصرية  فى بناء وتطوير المنظومة الصحية المتكاملة التى تمثل احد أهم الركائز الأساسية فى بناء و تحقيق التنمية الشاملة لبناء الدولة .

و أوضح المتحدث الرسمى للوزارة  أن المشروع  يخدم ما يزيد عن 16 مليون نسمه  موزعة على محافظات       "القاهرة – الجيزة – القليوبية - الفيوم – بنى سويف – المنيا – اسيوط – قنا – الاقصر – اسوان – كفر الشيخ – البحيرة – البحر الاحمر – مطروح " لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الخدمة الصحية المقدمة من خلال زيادة عدد الحضانات , أسرة العناية المركزة ( عامة – قلب ) , الغسيل الكلوي بنسبة زيادة من 30% و تصل إلى 100% طبقاً للاحتياجات الفعلية و الكثافة السكانية لكل محافظة بالمشروع .

كما يهدف المشروع إلى تطوير و إنشاء أقسام الاستقبال و الطوارئ لعدد 27 مستشفى منها عدد 15 مستشفى لخدمة الطرق السريعة بالإضافة إلى إنشاء وتطوير  30 مدرسة تمريض بـ 13 محافظة تسهم فى تخريج عدد 900 طالب سنوياً ، مما يساهم فى سد النقص ما بين  أعضاء هيئة التمريض .

كما يهدف ايضا إلى توفير محطة توليد أكسجين بكل محافظة بإحدى المستشفيات المتعاقد عليها ، بناء قاعدة بيانات متكاملة لوزارة الصحة لاستخدامها فى جميع المشروعات المستقبلية من خلال إعداد مقايسة موحدة لجميع الأعمال متضمنة المواصفات الفنية  ، تعظيم الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة و تحقيق الاستفادة من التجهيزات الراهنة  و توجيه الموارد للمستشفيات ذات الاحتياج ، مع مراعاة معايير الجودة و مكافحة العدوى .

وأشارالمتحدث إلى تحويل مستشفى طامية المركزي بالفيوم مركز لعلاج أمراض و جراحات القلب ، تحويل مستشفى دنشال بالبحيرة إلى معهد قومي لعلاج أمراض الكبد ، مستشفى البياضة بقنا إلى مستشفى نساء توليد مما يساهم فى رفع العبْ عن المواطنين.

و أكد عبد الغفار حرص وزارة الصحة على استخدام التكنولوجيا الحديثة بالمشروع عن طريق استخدام الطاقة الشمسية باستغلال أسطح المستشفيات لتوليد طاقة شمسية ، تحويل شبكة الإنارة  بالكامل إلى نظام LED الموفر للطاقة بالإضافة إلى دراسة امكانية استخدام مجارى الهواء و التى تتميز بكفاءة اعلى فى العزل الحرارى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك