البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ألمانيا تمنح "أونروا" 37 مليون يورو لإغاثة متضرري الحرب في غزة

وكالة أونروا
وكالة أونروا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنها تلقت من ألمانيا تبرعاً جديداً بقيمة 37 مليون يورو، لدعم الأسر التي تضررت منازلها بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وفي بيان لها  اليوم الأربعاء، قالت الوكالة الأممية إن "ألمانيا قدمت تبرعاً جديداً بقيمة 37 مليون يورو، من أجل ترميم وبناء وحدات سكنية  تضررت بفعل الحرب الأخيرة على غزة".

وبالمنحة الجديدة، تصل قيمة تبرعات ألمانيا منذ حرب غزة في 2014 وحتى الآن 80 مليون يورو لبرنامج "أونروا" للمساعدات السكنية في غزة.

وتقول "أونروا" إنها تعاني من نقص في التمويل، يمنعها من تقديم المساعدات المالية للفلسطينيين.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو الماضي حرباً على قطاع غزة استمرت 51 يوماً، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبرالماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريباً تم تخصيصه لإعمار غزة، فيما  النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب، يسير بوتيرة بطئية جداً عبر مشاريع خارجية بينها أممية، وأخرى قطرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك