البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري الدولي" تواصل مشروع قوافل 6/6 لفحص عيون أطفال المدارس

مشروع قوافل لفحص
مشروع قوافل لفحص عيون أطفال المدارس

استكملت مؤسسة البنك التجاري الدولي أنشطتها الخاصة بمشروع قوافل 6/6 لفحص العيون، خلال العام الدراسي الحالي 2014 - 2015.

وتقدم فحوصات طبية مجانية لفحص طلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية في جميع أنحاء مصر، وخلال الفترة من سبتمبر 2014 إلى ابريل 2015، نظمت المؤسسة 36 قافلة قامت بفحص ما يقرب من 18 ألف طالب في عدة محافظات وهي" بورسعيد" و"السويس" و"الغربية" و"الدقهلية" و"أسيوط" و"أسوان" و"بني سويف" و"الاسماعيلية" و"سوهاج" و"قنا" و"البحرالأحمر". 

وتعد هذه القوافل جزءا من مجهودات مؤسسة البنك التجاري الدولي والتي تعنى بتحسين وتطوير الخدمات الطبية للأطفال الأقل حظا. 

وتهدف القوافل تقديم فحص العيون المجاني، وتوفير النظارات والعدسات الطبية وتقديم العلاج الطبي إلى جانب التحويل إلى المستشفيات الخاصة إذا تطلبت الحالة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة جذور من أجل التنمية ومؤسسة النور مغربي. وتضم كل قافلة فريق طبي متكامل من أطباء وممرضات من مؤسسة النور مغربي كما يتم تجهيز كل قافلة أيضا بصيدلية متكاملة وقسم للنظارات.

وقالت باسنت إسحق السكرتير العام بمؤسسة جذور من أجل التنمية،أن قوافل 6/6 تستهدف الوصول إلى الأطفال الأقل حظا بالمناطق المحرومة والنائية التي تفتقد الخدمات الصحية. 

ينصب نطاق التركيز في المشروع على مساعدة الأطفال الذين يعانون من مشاكل ضعف البصرومساندتهم لمواصلة دراستهم وتحسين عاداتهم اليومية التي من شأنها الاضرار بصحة عيونهم.

وقد شهد مشروع القوافل تطوع أكثر من 200 فرد من العاملين بالبنك التجاري الدولي- مصر لمساعدة زملائهم بالمؤسسة وإيمانا منهم بحقوق أطفال مصر في الحصول على الرعاية المناسبة وحقهم في التمتع بحياة صحية، خاصة في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات. ويساهم المتطوعون في تيسير أعمال القوافل، من خلال مشاركتهم على سبيل المثال في تنظيم عملية الكشف للأطفال، المشاركة في حملات توعية طبية، مساعدة الأطفال على ملأ استمارات الكشف الطبي وشرح كيفية إجراء كشف العيون لهم. هذا بالإضافة إلى مشاركة المتطوعين في حملات التوعية الصحية التي تقيمها مؤسسة جذور حول النظافة الشخصية من خلال مجموعة من الأنشطة الفنية التي تشرح المبادئ التوجيهية الصحية للأطفال بطريقة جذابة ومثيرة.

أوضحت نسمة فرحات، مديرة مؤسسة البنك التجاري الدولي - مصر، " القوافل الطبية لم تنعكس إيجابا على الطلاب فحسب، بل أيضا على المتطوعين من العاملين بالبنك لمساندة المشروع والمساهمة في نجاح أنشطتها، فدائما لا نجد الوقت الكافي للأعمال الخيرية أو الأنشطة المجتمعية ولكن قوافل 6/6 تتيح الفرصة للعاملين بالبنك بالمساهمة في أنشطة العطاء لمجتمع بطريقة إيجابية ومفيدة.

ومنذ اطلاق المشروع في 2012، زارت مؤسسة البنك التجاري الدولي 45 مدرسة في 17 محافظة في أنحاء مختلفة من مصر، وفرت خلالها الفحوصات الطبية لأكثر من 20,000 طالب. ومن خلال خدمات القوافل، تم تحديد أكثر من 4000 طالب في حاجة لنظارات طبية، كما تم توفير العلاج الطبي المجاني من أدوية لأكثر من 3000 طالب.

تعتزم مؤسسة البنك التجاري الدولي تنفيذ 36 قافلة جديدة في الفترة من سبتمبر 2015 إلى ابريل 2016 وهي المرحلة السادسة من مشروع "قوافل 6/6 لفحص العيون" والتي تستهدف الكشف على 18 ألف طالب في 11 محافظة.

وتعد مؤسسة البنك التجاري الدولي مؤسسة أهلية غيرهادفة للربح مشهرة برقم 588 لسنة 2010، وهي متخصصة، على سبيل المثال وليس الحصر، فى تحسين مستوى الخدمات الصحية والتغذية للأطفال غير القادرين في مصر.

 وتعمل المؤسسـة جاهدةً من خلال برامج شاملة للتنمية المستدامة على تعظيم إمكانية الحصول على الرعاية الصحية والترويج للمبادرات المجتمعية الإيجابية الرامية إلى التغيير.

تقدم المؤسسة مجهوداتها لأكثر القطاعات احتياجاً للدعم والمساعدة وهما قطاعي الصحة والتغذية للأطفال من خلال مبادرات متعددة الأوجه، بما في ذلك تجديد وتطوير البنية التحتية للمستشفيات، وشراء المعدات الطبية وتوفير العلاج الجراحي والطبي للأطفال المحرومين،من خلال تخصيص %1.5 من أرباح البنك التجاري الدولي سنوياً إضافة إلى تبرعات عملاء وعاملي ومساهمي البنك.

وتعد مؤسسة جذور من أجل التنمية مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى تعزيز سبل المعيشة المستدامة لخدمة الفئات المهمشة في مصر والمساهمة في التصدي للأسباب الكامنة وراء المشكلات الاجتماعية والفقر، وتحقق ذلك من خلال تخطيط وتنفيذ مشروعات من أجل التخفيض من حدة الفقر ومحو الأمية وتحسين الخدمات الصحية وتمكين المرأة والتنمية الثقافية والاجتماعية من أجل مستقبل أفضل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك