البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير"الاستثمار" يشارك في فعاليات مؤتمر شركاء تنمية التمويل العقاري

اشرف سالمان
اشرف سالمان

شارك أشرف سالمان وزير الاستثمار في فعاليات مؤتمر شركاء تنمية التمويل العقاري، شارك فيه الأستاذ شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والأستاذة مي عبد الحميد رئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري وممثلي عدد من الشركات العاملة في نشاط التمويل العقاري في مصر.

ناقش المؤتمر أن قطاع التمويل العقاري يتطلب منظومة متكاملة لقطاع التمويل العقاري للترويج له وزيادة اسهامه في الاقتصاد المصري واستحداث أدوات مالية جديدة لتمويل الشركات ومنها السند المغطى، مضيفاً أن صناديق الاستثمار العقاري لها دور كبير في هذا المجال، بالإضافة إلى استحداث آليات جديدة منها المشاركة والمرابحة والإيجار المنتهي بالتملك وتمويل عقاري لغير أغراض السكنى، كما تم اقتراح إنشاء اتحاد للتمويل العقاري.

وأشار وزير الاستثمار إلى أهمية استحداث آليات زيادة حجم السوق بما يتناسب مع أهمية منظومة التمويل العقاري ومناقشة التحديات التي تواجه النشاط المتعلقة بالتسجيل العقاري وتمويل رأس المال مع الاهتمام بالتوعية والترويج لخدمات النشاط في مصر.

وأشار أشرف سالمان إلى أهمية وضع ضوابط لمنظومة التمويل العقاري بما يسهم في ضبط السوق وتمكين المطورين العقاريين الجادين من تنفيذ مشروعاتهم والتوسع في تيسير إجراءات التسجيل مع وضع معايير مهنية لتقييم العقارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك