البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الإمارات" تتطلع إلى مضاعفة التبادل التجاري مع "السودان" خلال 5 سنوات

سلطان بن سعيد المنصوري
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي

قال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تتطلع إلى تعزيز التعاون مع دولة السودان بهدف مضاعفة حجم التبادل التجاري بين الدولتين في غضون الخمس سنوات القادمة.

وأضاف المنصوري، في كلمته على هامش ملتقي الاستثمار الإماراتي السوداني الذي بدأ فعالياته اليوم في العاصمة أبوظبي، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من 1.6 مليار دولار عام 2013، إلى 2.6 مليار دولار في 2014.

وأوضح المنصوري أن الملتقي يستهدف مضاعفة الاستثمارات الإماراتية في السودان في مختلف القطاعات وتشمل الزراعة والكيماويات وصناعات البناء، مطالبا بضرورة التركيز بقوة على الاستثمارات في قطاع التعدين.

يذكر أن دولة السودان تصدر نحو 50 طناً من الذهب إلى الإمارات سنوياً.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي، أن دولة السودان لديها عدة فرص استثمارية واعدة باعتبارها سلة الغذاء العربي ولديها المقاومات التي تجعلها سلة غذاء عالمية.

وتصل قيمة الاستثمارات السودانية المقرر طرحها أمام المتلقي الاستثماري بنحو 16 مليار دولار، وفقا لتصريحات سابقة لمصطفي عثمان وزير الاستثمار السوداني.

وتتوزع المشروعات على نحو 82 مشروعا في مختلف المجالات ومن بينها مشروعات للبنية التحتية بتكلفة 3 مليارات دولار، فيما قدرت مشروعات الأمن الغذائي بـ 5 مليارات دولار ومشروعات التكنولوجيا والخدمات بـ 3 مليارات دولار، إلى جانب مشروعات صناعية بقيمة تصل إلى ملياري دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك