البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يعقد ملتقى حول اتجاهات صناعة البرمجيات لعام 2015

الدكتورحسام عثمان
الدكتورحسام عثمان

نظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ملتقى لمناقشة أبرز توقعات واتجاهات صناعة البرمجيات على المستويين التقنى والتجارى لعام 2015 .

وشهد الملتقى الذى قام بإدارة فعالياته الدكتورحسام عثمان رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، حضور المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ولفيف من رواد صناعة البرمجيات في مصر وعدد من ممثلي الجهات المتخصصة وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتضمنت أجندة عمل الملتقى عرض عدد من قصص النجاح ودراسات الحالة التى أجرتها مجموعة من شركات البرمجيات وتمكنت من خلالها من رفع قدراتها وتحقيق نتائج قابلة للقياس فى مجال تطوير عمليات البرمجيات. 

وقدم الخبراء المعنيين بصناعة البرمجيات من مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات مجموعة من العروض التوضيحية والجلسات النقاشية وذلك لتسليط الضوء على المناهج التي يجب إتباعها لرفع قدرات الشركات العاملة في مجال البرمجيات.

وأشاد كيرك بوتولا، الرئيس التنفيذي لمعهد CMMI بالولايات المتحدة الأمريكية، في كلمة له وجهها لمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بمجهودات المركز في تبني نموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI  للتطوير والخدمات في مصر والشرق الأوسط.

واشتملت موضوعات الجلسات أيضاً على الخطوات التي يجب أن تتبعها الشركات للحصول على شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج، والفرص التجارية التى يمكن أن تتحقق نتيجة لتطوير جودة عمليات البرمجيات وطرق قياس العائد على الاستثمار فى هذا الصدد.

وقام المركز بتوزيع الشهادات الخاصة بحصول الشركات على مستويات فنية مختلفة من نموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI وكذلك الشركات التي اشتركت في مشروع دليل تطوير عمليات البرمجيات للشركات الصغيرة والمتوسطة SPIG for SMEs.

يذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات المصري تم إنشائه في يونيو 2001 من خلال الجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الصناعة في مصر وتم نقل تبعية المركز لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في عام 2005. وتتلخص مهمة المركز في دعم وتطوير صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لرفع القدرة التنافسية للشركات المصرية في السوق العالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك