البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"القابضة للغزل والنسيج" تحقق 2,964 مليار جنيه إيرادات خلال 2013-2014

الغزل والنسيج  تحقق
الغزل والنسيج تحقق إيرادات 2964 مليون جنيه

عقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة جمعيتها العامة برئاسة الأستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار وبحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لاستعراض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة القابضة واعتماد القوائم المالية المستقلة والقوائم المالية المجمعة عن العام المالي 2013-2014.

قدم الدكتور أحمد مصطفى محمد رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2013 - 2014، واستعرض النتائج المحققة من إدارة محفظة الشركة القابضة والتي تتضمن 32 شركة تابعة خاضعة للقانون 203 لسنة 1991،

وأظهر رئيس الشركة القابضة دور الشركة في تقديم كافة إمكاناتها في سبيل أداء دورها ومسئولياتها التي تضطلع بها تجاه شركاتها التابعة بهدف العمل على تحسين وتطوير ورفع كفاءة الأداء رغم ما يواجه قطاع الغزل والنسيج من تحديات وظروف صعبة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

وأوضح رئيس الشركة القابضة أنه في ضوء ارتفاع الأجور وانخفاض الإنتاجية لعدم استغلال الطاقة المتاحة بالكامل وتوقف عمليات الإحلال والتجديد للآلات وارتفاع أسعار الخامات أصبحت تكلفة المنتج أعلى من أي وقت سابق وتراجعت معدلات الأداء ونتائج الأعمال.

وأشاد رئيس الشركة القابضة بدور صندوق إعادة الهيكلة نظراً لدوره في تمويل الأعباء التي تتطلبها الشركات التابعة حيث بلغت قيمة المبالغ الواردة من الصندوق خلال العام المالي 2013-2014 نحو 1265 مليون جنيه مقابل 797 مليون جنيه العام السابق تم استخدامها في سداد الأجور والمرتبات والمكافآت السنوية وسداد الالتزامات العاجلة وتمويل رأس المال العامل.

هذا وقد حققت الشركات التابعة إجمالي إيرادات نشاط 2964 مليون جنيه خلال عام 2013-2014.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية عن العام المالي 2013-2014 وكذا تقرير الجهاز عن تقييم الأداء ورد الشركة على التقريرين.

وطلب وزير الاستثمار من السادة أعضاء الجمعية العامة تقديم آرائهم ومقترحاتهم حول النتائج المالية وتقرير مجلس الإدارة وما جاء به في إطار برنامج إدارة الأصول.

وقامت الجمعية العامة للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة  بالتصديق على تقرير مجلس الإدارة واعتماد القوائم المالية عن العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك