البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القابضة للتشييد والتعمير تحقق 306،2 مليون جنيه ايرادات عن العام المالي 2013-2014

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة الأستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار وبحضور السادة أعضاء الجمعية العامة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة الميزانية العمومية للشركة القابضة للتشييد والتعمير وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2013-2014.

استعرض المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة القابضة ونتائج الأعمال عن العام المالي 2013- 2014 والتي أسفرت عن تحقيق إيرادات النشاط المجمعة خلال العام المالي 2013-2014 نحو 6.6 مليار جنيه مقابل 6.3 مليار جنيه في العام السابق بنسبة تطور قدرها 4,6%، وبلغ مجمل ربح النشاط خلال العام المالي 2013-2014 مبلغ 218 مليون جنيه.

كما أشار رئيس الشركة القابضة إلى خطوات تنفيذ الشركة القابضة لبرنامج إعادة الهيكلة والذي تضمن في جزئه الأهم الاهتمام بالعنصر البشري من خلال تدريب العاملين على كافة المستويات الإدارية والفنية لرفع كفاءتهم وتعظيم الاستفادة من العمالة الموجودة بالشركات من خلال برامج التدريب التحويلي وبرامج رفع الكفاءة، مشيراً إلى التعاون مع جهات عديدة منها غرفة التجارة والصناعة الألمانية ومركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع لوزارة الاستثمار ومراكز تدريبية فنية متخصصة، علاوة على عقد دورات مكثفة بمعهد السلامة والصحة المهنية وإعداد دليل لمبادئ السلامة والصحة المهنية لمراعاة المعايير التي تؤهل الشركة للمنافسة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

ولفت المهندس محمود حجازي إلى قيام الشركة القابضة بإنشاء مركز تدريب تابع للشركة بنظام الإقامة الكاملة في ورش مجهزة، كما يتم عقد دورات تدريبية لأفراد الأمن على تأمين المنشآت التابعة للشركة القابضة وشركاتها التابعة، إضافة إلى تأسيس شركة أمن تابعة للشركة القابضة وتأسيس شركة صيانة وهو ما يمثل قيمة مضافة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.  

وعلى صعيد المؤشرات المالية لإجمالي الشركات التابعة التي تتبع الشركة القابضة للتشييد والتعمير خلال عام الميزانية فتشير الأرقام إلى ما يلي:
تحسنت إيرادات النشاط في 15 شركة من إجمالي 21 شركة تابعة.

تمكنت الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير من تنفيذ أعمال "مقاولات – إسكان – كهرباء وخلافه"خلال العام المالي 2015-2014 بمبلغ 6,6 مليار جنيه مقابل أعمال منفذة خلال العام المالي السابق بمبلغ 6,3 مليار جنيه بزيادة قدرها 319 مليون جنيه.

حصلت الشركات التابعة على تعاقدات جديدة خلال العام المالي 2013-2014 وإضافات إلى تعاقدات قائمة من العام السابق بمبلغ 8.7 مليار جنيه مقابل 7.6 مليار جنيه للعام السابق وتتضمن التعاقدات المستجدة تعاقدات خارج مصر قدرها 839 مليون جنيه ليصبح قيمة التعاقدات المتاحة للشركات خلال العام المالي المذكور 27.4 مليار جنيه مقابل 24.3 مليار جنيه للعام السابق.

تحقيق استثمارات بنحو 770 مليون جنيه مقابل 515 مليون جنيه بزيادة قدرها نحو 50%.

وفيما يخص أهم مؤشرات أداء الشركة القابضة للتشييد والتعمير خلال عام 2013/ 2014 فقد جاءت كما يلى:

بلغت إيرادات النشاط الجاري للشركة القابضة للتشييد والتعمير عن العام المالي 2013-2014 نحو 306,2 مليون جنيه مقابل 303,1 مليون جنيه عن العام المالي السابق.

بلغت استثمارات الشركة القابضة للتشييد والتعمير في 30-6-2014 مبلغ 1,5 مليار جنيه بعد خصم المخصص محققة صافى ربح بلغ 335 مليون جنيه.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب زيادة الاهتمام بالعامل المصري ورفع كفاءته وتدريبه واطلاعه على الجديد في مجال تخصصه وتقديم الرعاية الكاملة له بما يساعد في تحسين مناخ العمل وزيادة الإنتاج، لافتاً إلى السعي نحو إدارة محفظة هذه الشركات إدارة اقتصادية بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، إضافة إلى متابعة أداء الشركات بصورة دورية للوقوف على المستجدات واتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية لتحسين الأداء بها.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقويم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب إدارة الشركة القابضة على الملاحظات.

وقد قامت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير باعتماد القوائم المالية للشركة عن السنة المالية عن العام المالي 2015-2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك