البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"هيرميس" تشارك فى طرح شركة "التشخيص المتكاملة القابضة" فى بورصة لندن بقيمة 290 مليون دولار

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس

قالت المجموعة المالية "هيرميس"، التي تتخذ من القاهرة مقرا لها إنها أتمت عملية طرح أسهم شركة "التشخيص المتكاملة القابضة"، المملوكة لمجموعة "أبراج كابيتال" الإماراتية في بورصة لندن بقيمة 290 مليون دولار .

وأضافت الشركة فى بيان صحفي اليوم الأحد أن شركة "التشخيص المتكاملة القابضة" قامت بطرح ما يعادل 43.5 % من أسهمها، وأنها تولت دور المنسق الدولي المشترك ومسئول التغطية المشترك للصفقة، التي تعد أول طرح عام في بورصة لندن تتولى هيرميس تقدم الخدمات الاستشارية له، وهو كذلك أول طرح عام أولي لشركة مصرية عاملة بقطاع الرعاية الصحية في بورصة لندن للأوراق المالية.

وأوضحت "هيرميس"، وفقا للبيان أنه جرى تغطية الاكتتاب بمعدل 11.2 مرة تقريبًا، حيث بلغت طلبات الاكتتاب 3.7 مليار دولار، علمًا بأن عملية الطرح التي تبلغ قيمتها 290 مليون دولار، لا تتضمن الأسهم المخصصة لخيار التمديد "6.5 % من أسهم الشركة" وخيار التمديد هو آلية تمكن الشركة من طرح أسهم إضافية، بزيادة عن الحصة المخطط لبيعها فى الطرح العام الأولى، ويمكن ممارسة هذا الخيار بعد إجراء الطرح العام الأولى بفترة محددة .

وأضافت "هيرميس" وفقا للبيان، أن رأس المال السوقي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة يبلغ نحو  668 مليون دولار، بمقتضى سعر التداول الحالي البالغ 4.45 دولار للسهم.

وتأسست شركة التشخيص المتكاملة القابضة، في مايو  2014 نتيجة دمج "أبراج كابيتال" لمعامل البرج والمختبر اللذان استحوذت عليهما في وقت سابق، وتعد الشركة من أكبر مشروعات القطاع الخاص في مجال التشخيصات الطبية المتكاملة بالسوق المصري، حيث تتخصص في أنشطة التشخيص الطبي والجزيئي وكذلك الاختبارات الجينية وخدمات الأشعة الأساسية، وذلك من خلال سلسلة معامل المختبر ومعامل البرج للتحاليل الطبية.

و بلغت الحصة السوقية للشركة خلال عام 2013 55% من إجمالي إيرادات قطاع التشخيصات الطبية فى مصر، كما تمتد أنشطة الشركة كذلك إلى أسواق الأردن والسودان، وحتى نهاية عام 2014 تقوم الشركة بتشغيل 288 معمل تحاليل طبية.

وقال مصدران مطلعان إن شركة "أبراج كابيتال" الإماراتية تسعى لإجراء طرحاً عاماً أولياً لأسهم شركة التشخيص المتكاملة القابضة "أي دي إتش" الطبية، التابعة لها في مصر والناتجة عن اندماج معملي "المختبر" ومعامل "البرج" وذلك في الربع الثالث من العام الجاري.

واستحوذت شركة أبراج كابيتال علي سلسلة معامل البرج في عام 2008 بقيمة 773.3 مليون جنيه، واستحوذت علي سلسلة معامل المختبر في أغسطس 2012 في صفقة بلغت قيمتها 1.27 مليار جنيه. وكانت معامل البرج قد استحوذت في منتصف عام 2011، علي حصة حاكمة في مختبرات "بيولاب" الأردنية و"ألترالاب" السودانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك