البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

مواجهة نارية بين "ريال مدريد" و "يوفنتوس" فى نصف نهائى أبطال اوروبا

مدريد ويوفنتوس مواجهة
مدريد ويوفنتوس مواجهة نارية فى دورى ألابطال

أتت رياح دوري أبطال أوروبا بما يشتهى يوفنتوس الإيطالي، وأوقعته قرعة نصف النهائي في مواجهة ريال مدريد الإسباني.. جولة سريعة في مواقع ومنتديات بطل السيري آه وصفحات مشجعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكشف ببساطة رضا الأنصار عن القرعة، التي أتت بحامل لقب الشامبيونزليج بدلا من برشلونة أو بايرن ميونخ، بشعار "قضاء أخف من قضاء".

غالبية المحللين للبطولة الأبرز في أوروبا والعالم على مستوى الأندية يدركون جيدا أن اليوفي أصبح الحلقة الأضعف في سباق المربع الذهبي، لكنه مع ذلك لن يكون لقمة سائغة لحامل اللقب عشر مرات.

تاريخ مواجهات الفريقين في دوري الأبطال يكشف توازنا في المستوى إلى حد كبير، وإن كانت الكفة تميل قليلا للإسبان، فقد تواجه الريال واليوفي 17 مرة من قبل، فاز الريال في تسعة منها، وفاز يوفنتوس في 7، وتعادلا مرة وحيدة، حدثت في آخر مباراة جمعتهما دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

صحيفة "ماركا" الإسبانية وحدها خرجت بعنوان مملوء بالتفاؤل بعد القرعة مباشرة، وقالت عبر موقعها الإلكتروني "السابعة مرت عبر اليوفي"، لتذكير أنصار الملكي بأن ناديهم حصد لقبه السابع في البطولة ذاتها من بوابة يوفتتوس الإيطالي في نهائي أمستردام يوم 20 مايو 1998، لكن الصحيفة تجاهلت حقيقة أن المرة الوحيدة التي تفابل فيها الفريقان في نصف النهائي انتهت لصالح السيدة العجوز في موسم 2002-2003، عندما فاز الريال على أرضه بنتيجة 2-1، قبل أن يثأر اليوفي على أرضه بثلاثية مقابل هدف، أهلته للنهائي على حساب الريال. 

"اللاجازيتا" الإيطالية اعترفت بصعوبة المباراة، وأشارت في ذات الوقت إلى أن يوفنتوس قابل الفريق الذي تمناه، فالسيدة العجوز تجنبت، على الأقل الصدام مع البايرن أو البارسا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك