البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يلتقى نائبة رئيس زامبيا على هامش مشاركته فى القمة الأفروآسيوية

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، نائبة رئيس زامبيا , على هامش مشاركته فى  القمة الأفروآسيوية بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، 

وأكدت نائبة رئيس زامبيا تطلع بلادها لتشكيل لجنة مشتركة بين مصر وزامبيا، حيث سيكون لها أثر كبير فى تنشيط التعاون الثنائى فى مختلف المجالات. 

وأشارت الى انهم يولون اهمية كبيرة لتطوير علاقاتهم مع مصر، وقد برز هذا من حرصهم على المشاركة فى هذا المؤتمر كدليل على الرغبة فى دعم العلاقات بين بلدهم ومصر، والدول الافريقية بوجه عام.  

وطلبت إيفاد عدد من الاطباء المصريين فى مختلف التخصصات، والتعاون فى قطاع الصحة بوجه عام بين البلدين، مشيرة الى ان لديهم مجموعة من الاطباء المصريين، يقدمون خدمات طبية متميزة للشعب الزامبى. 

واشارت نائبة رئيس زامبيا الى ضرورة دعم علاقات التعاون بين مصر وزامبيا، على مستوى رجال وسيدات الاعمال فى البلدين. 

واكد رئيس الوزراء اهتمام مصر بدعم العلاقات مع دول افريقيا، وعودتها للعب دور رائد ومحورى فى القارة، مشيرا الى انه تم تشكيل وحدة افريقيا بمجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ هذا التوجه، كما رحب بدراسة تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين، وكذا دعم علاقات التعاون بين رجال وسيدات الاعمال بالبلدين. 

وأعرب المهندس ابراهيم محلب ترحيبه بدراسة الاستجابة للمطلب المتعلق بإيفاد أطباء مصريين إلى زامبيا، ودعم العلاقات فى قطاع الصحة بوجه عام، وسيتم التواصل مع وزير الصحة لترتيب زيارة إلى زامبيا، والوقوف على احتياجاتهم المختلفة وتلبيتها، كما سيتم دراسة إرسال قافلة طبية من اساتذة الجامعات، لعلاج الحالات المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك