البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزارة " الإسكان" : مهلة نهائية حتى آخر أبريل الجاري لسداد مقدمات " دار مصر"

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

قرر الدكتور "مصطفى مدبولي" وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منح مهلة أخيرة للفائزين بوحدات مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، لاستكمال سداد نسبة ال ٢٠ ٪ من قيمة الوحدة النهائية، والتى تمثل باقى مقدم الحجز، وذلك فى موعد أقصاه ٣٠ أبريل الجاري، تيسيرا على الفائزين، معلنا أن هناك ١٧٩٨٤ متقدما لهم الحق فى الحصول على وحدات المشروع فى المرحلة الثانية.

وقال "الوزير" فى تصريحات صحفية، إنه حال عدم السداد خلال المهلة المحددة، فإن ذلك يعد عدولا عن التخصيص، وتطبق قواعد حالات إلغاء التخصيص والمبالغ التى يتم خصمها، طبقا لما جاء في الشروط العقارية، بكراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات.

وأشار المهندس "خالد عباس" مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه سيتم السداد لدى جميع فروع بنك التعمير والإسكان، من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساءً.

وأوضح "عباس" أن عدد الذين لم يحالفهم الحظ فى قرعة المرحلة الأولى، ١٧٩٨٤ متقدما، منهم ١٣٣٨٨ فى القاهرة الجديدة، و١٠٤٣ فى الشروق، و١٥٢٣ فى دمياط، و٢٠٣٠ فى العبور، مؤكدا أن جميع هذه الأعداد ستحصل على وحدات فى المرحلة الثانية من المشروع.

ولفت المهندس " وليد عباس" معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أنه فيما يخص الشكوى من مخالفة التصاق العمارات لكراسة الشروط ، فإن الكراسة تضمنت النموذج المعمارى للعمارات "مصمت من الجانبين " مما يتيح التصاق أكثر من عمارة تحت مسمى نموذج تخطيطى ، وقد تم التنويه عن ذلك فى الفيديو الدعائى للمشروع، والذى إشتمل على المخططات العامة الأولية، ويظهر بها أكثر من نموذج مكونا من أكثر من ٣ عمارات ملتصقة ، ولكن أقصى عدد للعمارات المجمعة مع بعضها لا تزيد عن عمارتين فقط .

وأكد معاون الوزير أنه تم التصميم المعمارى للعمارات "محل الشكوى " وفقاً لقانون البناء الموحد الصادر برقم 119 لسنة 2008 ، وكذلك فإن المسافة بين النماذج وبعضها البعض لا يقل عن 8 أمتار، وذلك يفوق الحد الأدنى المعمول به فى المدن الجديدة والبالغ ٦ أمتار فقط ، مشددا على أن هذا النموذج التخطيطي، يعد أحد الأدوات التخطيطية والتصميمية التى تخلق مجتمعا عمرانيا تتوافر به العناصر الجمالية .

وأوضح "عباس" أنه ما لا يقل عن ٩٥% من المشروعات التى تقام لفئات الإسكان "المتوسط – فوق متوسط – فاخر " والتى تقام بمعرفة المطورين العقاريين، تحتوى مخططاتها العامة على تلك النماذج "العمارات الملتصقة – الفيلات الملتصقة " ويتم إعتمادها لكونها تتوافق مع الاشتراطات والقوانين والقواعد التخطيطية .



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك