البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"التعاون الدولى" توقع مذكرة تفاهم مع البنك الدولى فى مجال التنمية المستدامة

نجلاء الاهوانى
نجلاء الاهوانى

وقعت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي اليوم على هامش مشاركتها فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، مذكرة تفاهم مع الدكتورحافظ غانم - نائب رئيس البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتمديد التعاون بين مصر ومركز مرسيليا للتكامل المتوسطي (Marseille Center for Mediterranean Integration – CMI)، التابع للبنك الدولى، لفترة عمل ثالثة (2015-2018). 

وحضر مراسم التوقيع مراد ميزين - مدير مركز مرسيليا للتكامل المتوسطى. 

وتهدف الإتفاقية الجديدة إلى تعزيز التعاون التنموى بين الدول الأعضاء فى المركز خاصة فى مجالات التكامل الإقتصادى، والبيئة والتغير المناخى، والتنمية البشرية، والتنمية المستدامة.

وتعد مصر من الدول المؤسسة للمركز، والذى يضم ايضا فى عضويته كلاً من فرنسا، والمغرب، وتونس، ولبنان، والأردن، بالإضافة إلى البنك الدولى وبنك الإستثمار الأوروبى. وقد انضم إلى المركز مؤخرا كل من إيطاليا وفلسطين فى إطار الخطة لتوسيع دائرة التعاون والشراكة بين مركز مرسيليا وباقى دول ومنظمات المنطقة. وقد تأسس مركز مرسيليا للتكامل المتوسطى عام 2009 من خلال مبادرة من الحكومة الفرنسية والبنك الدولى بهدف تعزيز التعاون والتكامل بين دول منطقة البحر المتوسط وتشجيع تبادل المعرفة والخبرات بين الدول والمنظمات الأعضاء.
التوقيع على اتفاقية قرض من البنك الدولى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك