موقع المصدر

ads
رياضة

تعادل مثير في ديربي "مدريد" بدوري الأبطال

الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 11:11 م
فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد
طباعة
وكالات
اقتنص ريال مدريد تعادل بطعم الفوز أمام اتليتكو، بدون أهداف، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب فيسنتي كالديرون ، في إطار مباراة الذهاب بدور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة بخطورة مبكرة من لاعبي فريق ريال مدريد ولاحت لحامل اللقب فرصتين مبكرتين للتسجيل تصدى لهما الحارس أوبلاك ببراعة.

وسدد كاربخال بقوة من داخل منطقة الجزاء على مرمى أوبلاك الذي أمسك الكرة بصعوبة مانعاً من الفريق الملكي من هدف مبكر "ق 2".

وجاءت الثانية عندما وصلت كرة بينية للمنفرد جاريث بيل داخل منطقة الجزاء صوبها قوية لكن الحارس أبعدها ببراعة "ق 4".

ومن جديد تصدى الحارس يان أوبلاك لركلة حرة صاروخية صوبها كريستيانو رونالدو وجدت الحارس السلوفيني بثبات "ق 9".

وأظهر الويلزي جاريث بيل مهارات رائعة في المراوغة والاختراق من على الأطراف لكن كراته لم تجد المتابعة الحاسمة من لاعبي الفريق الملكي.

ولم تشكل كتيبة المدرب دييجو سيميوني خطورة تذكر في النصف الأول من عمر الشوط الأول.

وأرهب بيل جماهير فيسنتي كالديرون بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء حولها أوبلاك ببراعة لخارج المرمى "ق 32".

وقدم خيميس رودريجيز الصورة الأبدع في الشوط الأول بمحاولة هز الشباك بتصويبة من خارج منطقة الجزاء أبعدها ببراعة الحارس "ق 37".

وكاد جريزمان أن يسجل هدفاً للوصيف على عكس سير اللقاء بعد أن وصلت له كرة قادمة من خطأ لسيرخيو راموس لكن التصويبة الضعيفة وجدت تصدي رائع من إيكر كاسياس.

وانطلق بسرعة صاروخية من نصف ملعب الريال لحدود منطقة جزاء الأتليتي رفائيل فاران ومرر عرضية لم يتعامل معها بنزيمة بالشكل الأمثل قبل أن يتدخل رودريجيز ويصوبها لكن الحارس المبدع واصل إبداعاته "ق 43".

تواصلت أفضلية فريق ريال مدريد في الشوط الثاني مع انخفاض نسبي في معدل الفرص التي لاحت للفريق في النصف الثاني من عمر المباراة.

وصوب توني كروس من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أوبلاك أمسك الكرة بثبات "ق 56".

وتوغل أردا توران من على الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية للاعب أنطونيو جريزمان الذي فشل في تحويل الكرة داخل الشباك "ق 59".

وتوغل كريستيانو رونالدو من الجانب الأيسر ومرر لكريم بنزيمة الذي فشل في تحويل الكرة للشباك وفضل التمرير رغم وضعه الأفضل هجومياً ليهدر الفريق الملكي فرصة تسجيل الهدف الأول.

وانطلق أردا توران وتجاوز دفاعات فريق ريال مدريد وحول بينية أرضية مررها كاربخال للحارس كاسياس الذي حولها بعيداً "ق 81".

وفي الدقائق الأخيرة كان لوكا مودريتش يهدد لاعبي المدرب سيميوني تهديداً جديداً بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

وراوغ فيرناندو توريس ببراعة مهتز المستوى سيرخيو راموس الذي تواصلت أخطاءه بالوقوف في وجه زميله في صفوف المنتخب لكن الحكم لم يحتسب شيئاً قبل دقيقتين من النهاية.

وفشل ضغط أتليتكو في نهاية المباراة في الإسفار عن هدف مثلما فشل ضغط الريال في الشوط الأول لتنتهي مواجهة الذهاب بلا أهداف.
طباعة
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟