البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير "الإسكان" :بدء تسليم وحدات جديدة فى " مشروع المليون" الأسبوع المقبل

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

يستعد الدكتور "مصطفى مدبولى" وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتسليم عدد كبير من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى " المليون وحدة"، منتصف الأسبوع المقبل، بعدما انتهى صندوق التمويل العقاري من تحديد المستحقين للوحدات فى الإعلانين الأول والثانى، على أن يبدأ تسليم المستحقين للوحدات فى الإعلان الثالث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عقب إنتهاء تحديد المستحقين للوحدات.

وقال "الوزير" فى تصريحات صحفية، إنه سيتم وضع جدولا أسبوعيا للتسليم، فى المدن الجديدة ومحافظات الصعيد والوجه البحري، ويبدأ الجدول بتسليم عدد كبير من الوحدات لأول مرة فى مدينة بدر، ثم تسليم نحو ٢٠٠ وحدة في نجع حمادي وأبوتشت وحجر الجبل بمحافظة قنا بجانب وحدات أخرى بمحافظتي سوهاج و الأقصر، و٢٤٠ وحدة في دمنهور بالبحيرة، ونحو ٢٢٠ وحدة في مدينة برج العرب، بجانب عدد آخر من الوحدات على مستوى المحافظات.

وأضاف "الوزير" : سيتم التسليم للمستفيدين فى مواقع الوحدات"، مؤكدا أن الوحدات التى سيتم تسليمها كاملة المرافق، والخدمات، وتم الانتهاء من تنسيق المواقع لها، بحيث تكون جاهزة للسكن فورا، لعدم تكرار أزمات المشروعات السابقة.

وشدد" الوزير" على أنه يتم الانتهاء حاليا من تحديد المستحقين لوحدات الإعلان الثالث، للبدء فى تسليم الوحدات خلال الأسابيع المقبلة، مع البدء في إدخال بيانات المتقدمين وتحديد المستحقين فى الإعلان الرابع.

وأعتبر الوزير أن مشروع الإسكان الاجتماعى، يعد الأول من نوعه فى تاريخ مصر، سواء من حيث التصميم والتشطيب ، أو من حيث تحديد المستحقين، بكل شفافية.

وأكد الوزير أنه جاري حاليا تسليم باقى وحدات مدن العاشر من رمضان، والسادات، وأسيوط الجديدة، للمستحقين، والتى بدأ تسليمها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، منذ فترة.

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماعه الأخير على رفع سن المستفيدين من المشروع إلى ٥٠ سنة بدلا من ٤٥ عاما، وسداد قيمة الوحدة بالتمويل العقارى على ٢٠ عاما بدلا من ١٥ ، بجانب موافقة سابقة على رفع الحد الأقصى للمتزوج إلى ٣ آلاف جنيه بدلا من ٢٥٠٠ جنيها، وللأعزب من ١٧٥٠ جنيها إلى ٢٢٥٠ جنيها.




تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك