البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

بالصور.."محلب" يعقد اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومي للطرق

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومي للطرق، وذلك بحضور وزيرى الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، بالاضافة إلى رئيس الجهاز المركزى للتعمير، رئيس هيئة الطرق والكبارى، وممثلين عن الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير النقل الموقف التنفيذى للمشروع القومى للطرق، الذى تنفذه الوزارة من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى، ومنها طريق "الصعيد - البحر الاحمر - قنا - سفاجا – وادى النطرون - العلمين- جنوب الفيوم - الواحات- القاهرة - السويس" ونسب انجاز الاعمال الخاصة بكل طريق على حدة، وأشار الوزير إلى المعوقات التى تواجه تنفيذ طريقى "الدائرى الاقليمى" " شبرا - بنها" من حيث نزع ملكية بعض الاراضى، ونقل بعض المرافق.

كما استعرض، وزير الاسكان الموقف التنفيذى للمشروع القومى للطرق، الذى تنفذه الوزارة من خلال الجهاز المركزى للتعمير، وهما طريقى "الفرافرة  - ديروط – بنى مزار - الباويطى"، ونسب انجاز الاعمال الخاصة بهما، كما أشار الوزير إلى بعض المعوقات التى تواجه تنفيذ طريق المحور التبادلى "قناة السويس - محور 30يونيو"الذى يمتد موازياً للقناة غرباً بطول 95 كليو متر ، حيث وجود بعض التعديات على الاراضى، وإقامة المزارع السمكية.

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أشار إلى ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من تنفيذ شبكة الطرق القومية، والعمل على حل كافة المعوقات التى تواجه عمليات التنفيذ سواء من الناحية التنفيذية وموقف الشركات أو الاعمال التصميمية، مع التأكيد على الالتزام بجودة التنفيذ و تطبيق معايير أمان تلك الطرق، حفاظاً على المال العام والاستثمارات الحكومية التى يتم انفاقها فى هذا المجال فى الفترة الراهنة.

كما أكد محلب على استمرار متابعة تفعيل إجراءات نزع الملكية للاراضى التى سيتم تنفيذ مشروع الطرق عليها وتعويض مالكيها، وتسليمها للشركات المنفذة فى مناطق "الطريق الدائرى الاقليمى – طريق شبرا - بنها"، مع التأكيد على قيام الوزارات المعنية بتنفيذ نقل وحماية المرافق  المتعارضة مع مسارات الطرق الخاصة بشبكة الطرق القومية.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على توافر الكميات اللازمة من السولار والبيتومين للشركات المنفذة سواء لمراحل التنفيذ الحالية، أوالقادمة عن طريق توفير مادة البيتومين ودراسة طرق تخزينها، وتوفير كافة المعدات والتجهيزات اللازمة لمراحل العمل المختلفة، مما يمكن الانتهاء من تنفيذ المشروع القومى للطرق فى الاوقات المحددة.  

وفى نهاية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع خلال الاسبوع المقبل، بحضور مسئولى هيئة المساحة والمحافظين الذين يقع فى محافظاتهم مسارات المشروع القومى للطرق، وكذا الشركات المنفذة، وذلك بهدف للعمل على سرعة الانتهاء وحل المعوقات التى تواجه عمليات التنفيذ وخاصة مشكلة نزع ملكية بعض الاراضى.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم عقد اجتماعات متتالية لمتابعة الموقف التنفيذى لشبكة الطرق القومية، للوقوف على معدلات التنفيذ والتعرف على أى المعوقات قد تواجه عمليات التنفيذ، والعمل على حلها فوراً، لما لهذا المشروع القومي من دور محورى، ومردود كبير على التنمية الاقتصادية التى تتم فى كافة أنحاء الجمهورية ، ولتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك