البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة"الصناعة": إصدار وثائق تأمين ضد الحوادث على المتدربين بالمشروع القومى للتدريب

محمود الشريبنى
محمود الشريبنى

أعلن محمود الشريبنى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى أن المجلس قد وقع اتفاقاً مع شركة مصر للتأمين لاصدار وثائق تأمين ضد الحوادث على المتدربين ضمن المشروع القومى للتدريب من أجل التشغيل حيث تم إصدار وثائق التأمين والتى تعد سابقة هى الأولى من نوعها ضد الحوادث أثناء التدريب بالإضافة إلى الذهاب والعودة من وإلى أماكن التدريب. وتشمل الوثائق على الوفاة نتيجة حادث  والعجز الكلى المستديم والعجز الجزئى المستديم بالإضافة إلى العلاج الطبى للإصابات الناتجة عن حوادث السير أثناء الذهاب و العودة من وإلى أماكن التدريب.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز على المتميزات فى الدورات التدريبية للفتيات والسيدات ضمن مشروع البرنامج المصرى الإماراتى للتدريب من أجل التشغيل " وظيفتك جوا بيتك " والذى نظمه مجلس التدريب الصناعى التابع لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أمس بمحافظة المنيا بحضور اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا حيث تمثل هذه الدورات أحد مشروعات البرنامج القومى للتنمية الإجتماعى والإقتصادى للمرأة بمجلس التدريب الصناعى التابع للوزارة .

وقالت الدكتورة  عبلة عبد اللطيف مستشار وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن أهم الفئات النسائية التى تم تدريبها من خلال البرنامج الغارمات، الأرامل والمطلقات، وضحايا العنف المنزلى ، مشيرةً إلى أن العديد من السيدات والفتيات فى كافة أنحاء الجمهورية تعانى من نقص فرص العمل التى تناسب ظروفهن ، حيث أن المرأة المصرية هى المتحمل الأساسى لشئون المنزل ورعاية الأطفال، أو قد تعيش فى إحدى القرى البسيطة والبعيدة عن المناطق الصناعية وعن فرص العمل ، مؤكدةً أن القائمين على البرنامج القومى للتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة أكدوا على الحاجة الملحة لدى السيدات وأيضاً لدى سوق العمل لإقامة مشروع "وظيفتك جوا بيتك" والذى يهدف الى اكساب السيدات والفتيات المعارف والمهارات اللازمة لكى تتمكن من مزاولة حرفة من خلال المنزل أو تأسيس مشروع متناهى الصغر بالاشتراك مع مجموعة من المتدربات، أو تكون جزء من سلسة الامداد لمصنع معين، لافتةً إلى إمكانية حصول هذه الفئة من النساء على مصدراً للدخل للمساهمة فى التمكين الاقتصادي لهن ، وأضافت أن القائمين على المشروع يرون على أهمية تنفيذه بشكل غير تقليدى بحيث تجاوز الفكرة مجرد تدريب للفتيات وتركهم من بعدها دون تحقيق مردود حقيقى من هذا التدريب.

وأشار  محمود الشريبنى إلى أن هذا الحفل يأتى فى إطار فاعليات "مشروع وظيفتك جوا بيتك" بمحافظة المنيا وبالتعاون مع مقدم الخدمات التدريبية، الوحدة الاقتصادية لأعمال التدريب المهنى. مشيراً إلى أنه تم تدريب 1200 مستفيدة فى محافظة المنيا نهاية عام 2014 على مهن  الحياكة والتفصيل، والصناعات الغذائية، السجاد اليدوى، الكروشيه، الاكسسوار.

وأضاف الشريبنى أنه تم توزيع الأدوات على المتدربات المتفوقات بعد اجتيازهن الدورات التدريبية "ريادة الأعمال + التدريب الفنى".. وأن المشروع يستهدف تدريب عدد 3000 متدربة فى محافظة المنيا حتى 30/6/2015 . كما يستهدف البرنامج القومى للتمكين الاجتماعى والاقتصادى للمرأة تدريب 25000 متدربة فى مختلف محافظات الجمهورية وذلك حتى 30/6/2015 من خلال المشروعات الأربعة المندرجة تحت مظلة البرنامج وهى "مشروع وظيفتك جوا بيتك"،مشروع قرية واحدة منتج واحد- صنع فى مصر" ، "مشروع إحياء المهن التراثية"، "مشرولع اللوجستيات وأعمال الموانئ.

وحول برنامج التمكين الاجتماعى والاقتصادى للمرأة أكد الشريبنى أن البرنامج  يهدف إلى خلق آفاق جديدة للمرأة المصرية تساعدها على خلق فرص للتمكين الاجتماعي والاقتصادي. ويتم هذا عن طريق تدريب السيدات والفتيات على العديد من المهن بأحدث الأساليب العلمية وعلى أيدى مدربين محترفين يتم اعتمادهم من قبل مجلس التدريب الصناعي بما يضمن تأهيل المرأة المصرية لسوق العمل. وأضاف أنه يتم تدريب السيدات والفتيات على مبادئ ريادة الأعمال، وكيفية بدء مشروعها الصغير، ومعرفة عوامل انجاح المشروع الصغير، وطرق تسويق منتجاتها، وحتى تستطيع خلق مصدر دخل مستقل فيما يعد خطوة مهمة نحو تمكينها اقتصادياً واجتماعياً. ويتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية بالحكومة المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص.

وقال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا أن هذه المشروعات والبرامج التى تطرحها وزارة الصناعة والتجارة تمثل فرصاً كبيرة لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام أبناء المحافظة والقضاء على البطالة ومساعدة الشباب على تنمية مهاراتهم وتدريبهم على الإحتياجات اللازمة لسوق العمل لإقامة مشروعات صغيرة تفتح أمامهم مجالاً جديداً للعمل خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك