البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" : اعداد منظومة شاملة للتأمين ضد الكوارث الزراعية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الإجتماعية، وذلك بحضور وزراء: التخطيط، التنمية المحلية، التطوير الحضري والعشوائيات، الصحة، الاسكان، القوى العاملة، التموين، المالية، والتضامن الإجتماعي، التعاون الدولى، التعليم الفنى والتدريب، الزراعة، التربية والتعليم، السكان، الاتصالات، وأمين عام الصندوق الإجتماعي للتنمية.

وفي بداية الإجتماع، قدم وزير الزراعة عرضاً عن حزمة السياسات والبرامج الخاصة بدعم الفلاح، حيث أشار إلى مجموعة السياسات والاجراءات اللازمة التى تساعد فى الحفاظ على المياه والاراضى الزراعية من خلال تطوير الرى الحقلى، وحماية وصيانة الاراضى الزراعية، هذا بالاضافة إلى السياسات والاجراءات التى تسهم فى زيادة الانتاجية الزراعية للاراضى عن طريق تطوير منظومة الارشاد الزراعى، مع تفعيل دور الاعلام الزراعى، ورفع مستوى أداء  المؤسسات والجمعيات الاهلية للمزارعين.

كما أشار وزير الزراعة إلى مجموعة السياسات والاجراءات التى تدعم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية، من خلال تفعيل الزراعة التعاقدية، وكذا الاستفادة من الاتفاقيات والمنظمات الدولية العاملة فى هذا المجال والتعاون المشترك بينها، فضلاً عن دعم مشروعات التصنيع الزراعى صغير ومتوسط الحجم، مع تطوير التسويق للقطاع الزراعى.

أما عن السياسات والاجراءات التى تعمل على تحسين معيشة الفلاح، فقد أوضح وزير الزراعة، أن الوزارة تعمل على توفير كافة السبل التى ترفع من مستوى معيشة الفلاح، وبما يضمن حياة كريمة له، وأشار إلى أنه جارى العمل على إيجاد منظومة شاملة للتأمين ضد الكوارث الزراعية، وكذا دعم دور المرأة الريفية فى قضايا التنمية الزراعية خلال الفترة المقبلة.

وحول موضوع الاسمدة، أكد وزير الزراعة أنه تم اتخاذ الاجراءات الخاصة لاستيراد الاسمدة، بهدف تغطية أى عجز ممكن أن يحدث خلال الموسم الصيفى.

وفى نهاية العرض، أكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بملف الزراعة والفلاح، والعمل على تقديم كافة التسهيلات وحل كافة المشكلات، من خلال وضع خطة استراتيجية متكاملة للقطاع تشتمل على كافة العناصر والتفاصيل بما يسهم فى الارتقاء بهذا القطاع الهام.

كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة توافر الوقود اللازم لرى وحصاد محصول القمح لموسم 2015، مع وجود آلية واضحة لتوريد القمح لوزارة التموين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك