البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إفتتاح مركز تعبئة وتخزين بإسنا لصغار المزارعين في الأقصر

إفتتاح مركز تعبئة
إفتتاح مركز تعبئة وتخزين بإسنا لصغار المزارعين في الأقصر

افتتحت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) يوم الاثنين الماضى بالتعاون مع شركة "بلو مون المحدودة"، وهي شركة مصرية محلية مملوكة لسيدات، وجمعية المنتجين المحلية أول مركز تعبئة وتخزين لصغار المزارعين في محافظة الأقصر. 

يوفر هذا المركز وحدات حديثة للمعالجة والتخزين لمساعدة صغار المزارعين على تلبية متطلبات السوق في العصر الحديث من حيث الجودة والكمية. 
 
وقالت شيري أف كارلن، مديرة مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصرفى بيان صحفى أن الوكالة تؤمن بأن تطوير القطاع الزراعي هو المفتاح لتحسين اقتصاد البلاد ، مضيفة أنه بفضل جهود الجمعيات الزراعية، أصبحت منطقة الصعيد تنتج محصولاً ذا قيمة عالية ينافس الأفضل في العالم.
 
يساعد المشروع الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية صغار المزارعين المصريين على الالتزام بالممارسات الزراعية الجيدة والمعايير التجارة العادلة. 

يذكر أن الوكالة الأميركية من خلال  شركة بلو مون المصرية وبالشراكة مع جمعيات المنتجين المحليين، تقوم بتطوير مركز تجميع المنتجات الزراعية في إسنا إلى وحدة تخزين باردة لتعبئة الفواكه والخضروات لأغراض التصدير، وتساعدالمرافق والممارسات الزراعية المتطورة صغار المزارعين على الإمتثال بالمعايير الدولية لتوريد منتجاتهم إلى موردين ذوي مستوى عالي على الصعيد المحلي والدولي. 
  
وتعد هذه المبادرة هي أحد جوانب الشراكة المصرية مع الشعب الأميركي الذي يعزز إنشاء فرص العمل والانتعاش الاقتصادي والإصلاح، ونمو الأعمال في القطاع الخاص، وإيجاد بيئة أقوى للتجارة والاستثمار، على مدى العامين الماضيين، أدت أنشطة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إلى توفير فرص عمل جديدة أو أفضل بدوام كامل لعدد يزيد عن ٤٠،٠٠٠ شخص خلال العامين الماضيين ووظائف أخرى على المدى القصير لعدد يبلغ ٢٠،٠٠٠ موظف آخر.  وتأتي تلك المشروعات كجزء مما يقرب من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأميركي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية منذ العام 1975. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك