البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يعتزم طرح 30% من أسهمه بالبورصة المصرية قبل نهاية 2024

المصرف المتحد
المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد، أحد البنوك المصرية التي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات التقليدية والإسلامية، عن نيته لطرح جزء من أسهمه بالبورصة المصرية “EGX”.

وأوضح البنك، في بيان، "من المتوقع أن يتضمن الطرح طرحاً ثانوياً لما يصل إلى 330.000.000 سهماً عادياً مملوكاً للبنك المركزي المصري "المساهم البائع" في البورصة المصرية، ما يمثل نحو 30% من رأس مال المصرف".

ويتضمن الطرح، طرحا خاصا لبعض المستثمرين من المؤسسات في مصر وغيرها "الطرح الخاص"،  وطرحاً للمستثمرين الأفراد في مصر "الطرح العام"، فيما سيتم الطرح الخاص والطرح العام بنفس سعر السهم "سعر الطرح".

ويقوم المصرف حالياً بالحصول على الموافقات اللازمة فيما يتعلق بالطرح، متضمنة موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية. ومن المتوقع إتمام الطرح في الربع الرابع من عام 2024، وفقا لأحوال السوق والانتهاء من الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

سي آي كابيتال مديرا للطرح

وتقوم شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، بدور مدير الطرح، وتقوم شركة حلمي وحمزة وشركاه مكتب بيكر آند ماكنزي بالقاهرة بدور المستشار القانوني للطرح.

وفي إطار تعليقه على الطرح المرتقب، قال أشرف القاضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف، إن نموذج عمل المصرف المتحد منذ تأسيسه جاء متماشياً مع الإطار الاستراتيجي الذي يستهدف تقديم خدمات عالية الجودة ومتميزة للعملاء، والعمل وفقًا لأطر حوكمة ورقابة داخلية فعالة ودقيقة، بالإضافة إلى تعظيم قيمة مستدامة للمساهمين ومواصلة انتهاج نموذج عمل يحقق النمو المستدام. 

ويحظى المصرف المتحد حالياً بمكانة ممتازة تؤهله للنجاح في تحقيق أهدافه، مستفيداً من مركزه المالي القوي، إلى جانب مجموع عة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية والمتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، كذلك يتميز المصرف ببنية تحتية تكنولوجية ورقمية متطورة - بقيادة فريق إدارة محترف ذي خبرة عريضة في القطاع المصرفي المحلي والدولي مطعم بمجموع متميزة من الشباب الطموح.

وأضاف، "نتطلع إلى المرحلة القادمة والإدراج في البورصة المصرية لمواصلة خدمة عملائنا وتوسيع نطاق عملياتنا، والاستفادة من الفرص الواعدة في السوق المصري والقطاع المصرفي بما في ذلك التحول الرقمي والشمول المالي".

أبرز المؤشرات المالية

وأظهر المصرف المتحد، أداءً ماليًا قويًا على مر السنوات، حيث سجل صافي الدخل من العائد نموا بمعدل سنوي مركب قدره 34% خلال الفترة ما بين 2021 - النصف الأول من عام 2024، وبلغ هامش صافي الدخل من العائد 6.5% خلال النصف الأول من 2024، بلغت حقوق الملكية لمساهمي المصرف المتحد 12.7مليار جم. كما في النصف الأول من عام 2024 وسجل متوسط العائد على حقوق المساهمين 19.7%.

بينما يصل إجمالي قيمة أصول المصرف إلى 106.5 مليار جم، بمتوسط عائد معدل على الأصول قدره 3.2% كما في النصف الأول من عام 2024.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك