البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مصر تعلن تفاصيل تنفيذ أولى مراحل مشروع رأس الحكمة

مصر تكشف موعد تسليم
مصر تكشف موعد تسليم أرض مشروع رأس الحكمة لـADQ

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وموقف التعويضات المقررة لأهالي المنطقة.

وبدأت الحكومة المصرية بالفعل، إجراءات تسليم أرض مشروع رأس الحكمة لشركة "إي دي كيو القابضة". 

وقال "الحمصاني"، إن الحكومة تتابع تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، مضيفًا أن الحكومة تتابع الإجراءات التنفيذية من حيث إجراءات تسليم الأرض للشركة الإماراتية وتعويض المواطنين في المنطقة، بالإضافة إلى عملية تسكينهم في منطقة شمس الحكمة بمحافظة مطروح، وفقاً لما ذكرته العربية.نت

وأوضح، أن التعويض سيكون نقدياً وفي نفس الوقت يتم توفير أرض بديلة في منطقة شمس الحكمة، يستطيع المواطن من خلالها بناء منزل جديد على الأرض التي ستُمنح له، كما أن كل الجهات تعمل على تيسير الأمور على المواطنين.

وأضاف: "قاربنا على الانتهاء من المرحلة الأولى وسيتم العمل على المرحلة الثانية".

وتابع، أنه لا يوجد اشتراطات بنائية جديدة، ولكن طبيعة التخطيط العمراني تقتضي بأنه في بعض الأماكن تكون هناك اشتراطات معينة للبناء لمراعاة الطابع الحضاري للمنطقة.

وفي فبراير، أعلنت الحكومة المصرية، توقيع عقد لتطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي الغربي، بشراكة استثمارية مع الإمارات في ما وصفه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بأنه "أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد".

وبموجب الاتفاق ستستحوذ شركة " إي دي كيو القابضة" على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشروعات رئيسية في جميع أنحاء مصر. وستحتفظ الحكومة المصرية بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك