البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتراجع مع صعود الدولار وترقب مؤشرات «الفيدرالي»

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، تحت ضغط من قوة الدولار الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون مؤشرات جديدة بشأن مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي".

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2732.90 دولار للأونصة وبلغت الأسعار ارتفاعا قياسيا إلى 2758.37 دولار للأونصة يوم الأربعاء، بينما أنهت معاملات الأسبوع الماضي مرتفعة 1% تقريبا، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.33% إلى 2745.30 دولار للأونصة.

وزاد مؤشر الدولار 0.2%، وهو ما يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى، كما ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة، أن ثقة المستهلك الأمريكي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في 6 أشهر في أكتوبر، وكان الارتفاع أكثر وضوحا بين الجمهوريين الذين أصبحوا أكثر ثقة في فوز دونالد ترامب.

ويرتفع الذهب في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة ويعتبر تحوطا في مواجهة التقلبات السياسية والاقتصادية.

ووفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة السوق التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 94.8% خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأمريكي في نوفمبر.

وتسود حالة من الضبابية مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر، إذ تشير استطلاعات الرأي إلى أن السباق سيكون محتدما بين دونالد ترامب وكاملا هاريس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 33.57 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.23% إلى 1025.15 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 0.2% إلى 1190.97 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك