البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الحكومة الإيرانية: خسائر الهجوم الإسرائيلي محدودة

فاطمة مهاجراني
فاطمة مهاجراني

أعلنت فاطمة مهاجراني المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية، أن الهجوم الإسرائيلي على إيران خلف خسائر محدودة.

كما شددت في تصريحات اليوم السبت، على أن الأوضاع العامة في البلاد عادية، مضيفة أن امواستئناف حركة الطيران بشكل طبيعي، بعدما علقت لساعات فجرا، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وأكدت أن إيران قاطبة، فخورة بالدفاعات الجوية، قائلة "نحيي قوات الدفاع الجوي، ونؤكد اعتزازنا بها" حسب ما نقلت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية.

بدوره، أكد محسن رضائي، رئيس مجلس حماية مصالح النظام الإيراني والقائد السابق للحرس الثوري، أن الهجوم "كان أكثر من مجرد استعراض للقوة"، مشيرا إلى أنه "لم يكن مؤثرا" وفق تعبيره.

أتت تلك التصريحات بعدما أعلن الدفاع الجوي الإيراني في وقت سابق اليوم، أنه تصدى لمحاولة إسرائيل مهاجمة بعض الأماكن في البلاد لا سيما على الحدود الغربية والجنوبية الغربية.

وأضاف، أن الطائرات الإسرائيلية هاجمت مواقع عسكرية في طهران وعيلام والأهواز، إلا أنه شدد على أن الأضرار كانت محدودة.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه نفذ بنجاح ضربات دقيقة على مواقع عسكرية في عدة مناطق إيرانية، وأضاف أن الهجمات طالت نحو 20 موقعا، وهو ما نفاه لاحقا مصدر إيراني.

فيما حثت الولايات المتحدة الإيرانيين على التهدئة وعدم الرد وتجنب التصعيد في المنطقة، محذرة من الانزلاق إلى دوامة الردود المتبادلة.

كما اشارت إلى أن الرد الإسرائيلي أتى متناسباً ومحدودا، في" إطار الدفاع عن النفس".

يشار إلى أن تلك الضربات أتت بعد 26 يوما على تبادل التهديدات بين البلدين منذ مطلع الشهر الحالي، حين نفذت طهران هجوما بأكثر من 180 صاروخا على قواعد عسكرية إسرائيلية.

فيما شجعت واشنطن حليفتها على اقتصار ردها على المواقع العسكرية دون محطات الطاقة أو النفط، والنووي بالتأكيد.

كما كثفت الإدارة الأمريكية خلال الأيام الماضية مشاوراتها مع تل أبيب، من أجل التنسيق حول هذا الرد الإسرائيلي الذي أتى فجر اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك