البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تختتم أسبوعًا سلبيًا على انخفاض طفيف

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

انخفضت أسواق الأسهم الأوروبية بشكل طفيف، اليوم الجمعة، لتختتم أسبوعاً سلبياً إلى حد كبير للأسهم العالمية مع تزايد موسم أرباح الربع الثالث.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 1% خلال الأسبوع، وانخفض بنسبة 0.04% أخرى بحلول إغلاق يوم الجمعة، وقادت أسهم شركات السفر الخسائر، بانخفاض 1.5%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

على صعيد المؤشرات الأخرى، أغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.02% وخسر مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.08%، كذلك تراجع مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.25%.

وجاءت نتائج الشركات متباينة، حيث تجاوزت العديد من البنوك التوقعات، لكن القطاعات الأخرى أبقت معنويات المستثمرين حذرة.

وانخفضت أسهم مرسيدس 1% بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية عن انخفاض أرباح التشغيل بنسبة 64% في قسم السيارات الأساسي، ملقية اللوم على "ظروف الاقتصاد الكلي الضعيف والمنافسة الشرسة، لاسيما في آسيا.

كما انخفض سهم صانع المشروبات الروحية الفرنسي ريمي كوانترو بنسبة 0.7% بعد أن خفضت توقعات المبيعات للعام بأكمله، قائلة إنها تتوقع الآن انخفاضًا مكوناً من رقمين بدلاً من التعافي التدريجي وسط الضعف في الولايات المتحدة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتتعرض شركات المشروبات الأوروبية الفاخرة لضغوط بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية على صادراتها الصينية، في خطوة انتقامية لتعريفات الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية الصينية.

من جانب آخر، أغلق سهم البنك البريطاني NatWest مرتفعاً بنسبة 0.6%، مقلصاً المكاسب السابقة التي حققها، واخترق السهم أعلى مستوى له منذ عام 2011 في وقت سابق من الجلسة، بعد أن تجاوز التوقعات لتحقيق أرباح أعلى بشكل حاد ورفع توجيهاته السنوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك