البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوياتها منذ 2010

مبيعات المنازل القائمة
مبيعات المنازل القائمة في أمريكا

انخفضت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 1% خلال شهر سبتمبر، مقارنة بشهر أغسطس، إلى مستوى سنوي معدل موسمياً بلغ 3.84 مليون وحدة، وهو أدنى مستوى للمبيعات منذ أكتوبر 2010، وفقاً للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين.

وسجلت مبيعات المنازل القائمة تراجعاً بنسبة 3.5% عن سبتمبر 2023، حيث انخفضت المبيعات في ثلاث من أصل أربع مناطق في الولايات المتحدة، بينما شهدت منطقة الغرب فقط ارتفاعاً في المبيعات.

يستند هذا العدد إلى عمليات إغلاق المبيعات، والتي تمثل العقود الموقعة على الأرجح في يوليو وأغسطس، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وبدأت أسعار الرهن العقاري في يوليو بالقرب من 7% معدل ثابت على 30 عاماً، ثم انخفضت ببطء خلال أغسطس إلى أقل بقليل من 6.5% أصبحت المعدلات الآن أقل بأكثر من نقطة مئوية كاملة مما كانت عليه قبل عام، بحسب شبكة CNBC.

وارتفع المخزون بنسبة 1.5% شهرياً إلى 1.39 مليون منزل للبيع في نهاية سبتمبر ويمثل ذلك إمداداً لمدة 4.3 شهراً بوتيرة المبيعات الحالية، وكان المخزون أعلى بنسبة 23% عن سبتمبر 2023.

ويستمر ضغط المخزون المنخفض في دفع الأسعار إلى الارتفاع بلغ متوسط ​​سعر المنزل الحالي المباع في سبتمبر 404.5 ألف دولار، بزيادة قدرها 3% مقارنة بسبتمبر 2023، مرتفعاً للشهر الخامس عشر على التوالي على أساس سنوي.

ولا يزال النقد هو الملك في هذه السوق، حيث يشكل 30% من مبيعات سبتمبر قبل كوفيد، شكل المشترون النقديون حوالي 20% من المبيعات.

وأصبحت المنازل معروضة للبيع لفترة أطول، بمعدل 28 يوماً مقارنة بـ 21 يوماً فقط قبل عام، وشكل "المشترون لأول مرة" 26% فقط من مبيعات سبتمبر وهذا يطابق أدنى مستوى على الإطلاق في أغسطس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك