البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

صندوق الإسكان الاجتماعي يعلن موعد التقديم للوحدات الجديدة

وحدات سكنية
وحدات سكنية

أعلنت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الصندوق سوف يفتح باب تقديم الطلبات للوحدات الجديدة التي يطرحها في الاسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبل، على أن تطرح كراسة الشروط قبل ذلك التاريخ بأيام ليتمكن المواطن من الاطلاع على الشروط والتفاصيل قبل التقديم.

وأشارت، إلى أنه سيتم تخصيص أسبوع لذوي الهمم فقط فى مكاتب البريد لشراء كراسة الشروط، وكافة المتطلبات الخاصة بالتقديم من أجل التسهيل عليهم فى التقديم.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته اليوم الاثنين نقابة الصحفيين للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حول الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى وخطط الطرح في المرحلة المقبلة.

وأضافت، أنه يجب على المواطن قراءة كراسة الشروط جيدا قبل التقدم، وأن يوضح كافة مصادر دخله كي يحصل على حقه، لافتة الى أن معدلات الرفض قلت بالفعل نظرا لعلم أغلب المتقدمين بشروط التقديم فيما يخص صافى الدخل، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت، أنه تم تعديل البند الخاص بدخل المتقدم ليكون الحد الأقصى لصافي الدخل 12 ألف جنيه للأعزب و15 ألفا للأسرة، وذلك لارتفاع الحد الادني للدخل وذلك فيما يخص منخفضي الدخل، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل فقد أصبحت 25 ألف جنيه شهريا للأسرة، و20 ألف جنيه شهريا للفرد، وأن مبلغ صافي الدخل يتم احتسابه علي اساس صافي الدخل خلال آخر 12 شهر قبل التقديم.

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن هناك تشديدات رقابية على الوحدات السكنية، وتحرير مخالفات لردع المخالف، نشددة على ضرورة أن يصل الدعم لمستحقيه حيث تخصص الدولة 8 أو 9 مليارات جنيه مبلغ دعم الفائدة وهو ما يعتبر عبئا على الموازنة العامة للدولة بخلاف الدعم النقدى للوحدات، لذلك يجب أن يصل الدعم لمستحقيه.

ولفتت، إلى أنه يمكن التصالح بعد أول مخالفة في ايجار الوحدة ودفع غرامة 50 الف جنيه وإذا تحركت دعوة قضائية تكون الغرامة 75 الف جنيه.

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن الصندوق اهتم بالسيدات، حيث أن نسبة السيدات المستفيدات من برنامج الإسكان الاجتماعي تصل إلى 24%، وهو ما يعتبر طفرة تدعو للفخر فى تحقيقها، مشيرة إلى أن الأولوية لتقديم الوحدات للمتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الأعزب، وإذا زاد عدد المتقدمين تكون الأولوية للمتزوج ويعول لعدد أفراد أسرة أقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك