البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين 21 أكتوبر، بعدما سجلت خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي بفعل القلق إزاء الطلب في الصين وتهدئة المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.6% إلى 73.47 دولار للبرميل، كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.7% مسجلة 69.67 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وكان خام برنت قد انخفض بأكثر من 7% الأسبوع الماضي بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 8%.

ويعد هذا أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ الـ2 من سبتمبر، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض علاوة المخاطر في الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بالعرض، خفضت شركات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الرابعة في 5 أسابيع، بحسب ما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة وانخفض عدد المنصات بمقدار منصة واحدة ليصل إلى 585.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن هناك فرصة "للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت لكن الصراع في الشرق الأوسط اشتد في مطلع الأسبوع إذ قالت إسرائيل أمس الأحد إنها تستعد في غضون ساعات لمهاجمة مواقع تابعة لجمعية القرض الحسن الذراع المالية لجماعة حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

وعلى الجانب الآخر، أفادت مصادر لموقع أكسيوس، أن إسرائيل قدمت لأمريكا وثيقة الأسبوع الماضي بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك