البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس "الوزراء" يفتتح كوبري جاك فيل بكوت ديفوار بتكلفة 42 مليون دولار

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

افتتح الحسن وتارا رئيس كوت ديفوار، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مشروعاً من المشروعات التي تقوم بها شركة المقاولون العرب المصرية، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء إلى دولة كوت ديفوار، يرافقه وزيري الإسكان والتعاون الدولي، و مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية.

وتم افتتاح كوبري جاك فيل الذى أنشأته شركة المقاولون العرب المصرية لصالح وزارة البنية التحتية الأيفوارية، ويربط الكوبري بين سواحل كوت ديفوار ومدينة جاك فيل التي تقع في إحدى الجزر، وتعد إحدى أكبر المدن في دولة كوت ديفوار.

وقال المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب : شهد بناء الكوبري تفاعلاً كبيراً من السكان، وشعوراً بالسعادة والرضا من جانبهم، حيث يساهم في تنشيط حركة التجارة في مدينة جاك فيل، وتيسير الحياة لمواطنيها، حيث يحل بديلاً عن المعديات التي كان يستخدمها سكان المدينة للوصول من وإلى الجزيرة، كما يساعد الكوبري في التنمية السياحية.

وقال : تم تنفيذ مشروع إنشاء الكوبري في 32 شهراً، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 42,189,113  دولار 

ويتكون المشروع من جسم خرساني بطول 609.70 متر طولي ومداخل بطول 785.30 متر طولي، كما يضم الهيكل الخرساني للكوبري من عدد 14 باكية وسطية طول كل منها 38.10 متر و عدد باكيتين (2) طرفيتين طول كل منهما 37.57 متر. ويبلغ طول القطاع العرضي للكوبري 10.50 متر، و هو عبارة عن حارتين مروريتين بعرض 3.75 متر للواحدة و رصيفين على جانبي الكوبري بعرض 1.50 متر للرصيف الواحد. وتتصل الكمرات ببعضها عند الدعامات بواسطة كمرة عرضية 0.30 متر التي ترتكز بدورها على عدد ثلاث خوازيق بكل محور (بعدد إجمالي 51 خازوق) ويبلغ قطر الواحد منها 1.20 متر و يتراوح عمقها من 58.00 إلى 68.00 متر.

كما يوجد عند كل جهة من جهتي الكوبري حائط ساند يصل طوله إلى 115.00 متر خلف الكوبري يتم كما يوجد عند بداية الكوبري محطة تحصيل رسوم.

وأضاف : أنه يتم العمل حالياً في مشروع تطوير وتوسعة قرية البضائع بمطار أبيدجان الدولي (لوط 1-1)، والذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولين العرب المصرية لصالح وزارة النقل الإيفوراية، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 38’697’533 دولار، كما يضم المشروع إلى جانب تطوير قرية البضائع، إقامة طريق للخدمات بطول 600.00 متر، و عرض 8.00 أمتار و كذلك أعمال إنشاء مخازن بمسطح 2000.00 م².

وأشار المهندس محسن صلاح إلى أن شركة المقاولون العرب ـ كوت ديفوار قد تأسست في أبيدجان عام 2009، بشراكة مصـــرية إيفوارية؛ وبدات أعمال الشركة فى أغسطس 2009 بمشروع "إنشاء كوبري جاكفيل" الذي تم إفتتاحه اليوم. ويبلغ عدد العاملين بالشركة 230 عامل إيفواري و 150 عامل مصـــري، و يصل حجم أعمال الشـــركة حتى نهاية عام 2014 إلى ما يعادل  77.2 مليون دولار.

وأضاف أن حجم أعمال الشركة يبلغ خلال العام الحالي 2015 نحو 28.66 مليون دولار، بنسبة زيادة تصل إلى 5% مقارنة بعام 2014، والذي بلغ حجم العمل خلاله 27 مليون دولار تقريباً.

وخلال احتفالية الإفتتاح، تزينت شوارع مدينتي أبيدجان وجاك فيل بالأعلام المصرية، وأبدى المواطنون حفاوة بالغة بالوفد المصري، كما أقيمت احتفالية شعبية شهدت أغانٍ وطنية.

وحين وصوله إلى الاحتفال،  حرص الرئيس الأيفواري على التوجه إلى العاملين بشركة المقاولون العرب، الموجودين بمقر الإحتفال، لتقديم التحية والشكر لهم.

وخلال الإحتفالية تم توجيه الشكر من جانب عدد من الوزراء الإيفواريين، إلى المهندس إبراهيم محلب، على الحضور والمشاركة في الاحتفالية، كما تمت الإشادة بشركة المقاولون العرب التي لها سمعة طيبة في التشييد والبناء. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك