البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض معدل التضخم السنوي في روسيا إلى 8.6% خلال سبتمبر

معدل التضخم في روسيا
معدل التضخم في روسيا ينخفض إلى 8.6% في سبتمبر

 انخفض معدل التضخم الرئيسي في روسيا إلى 8.6% على أساس سنوي في شهر سبتمبر، لكن هذا التراجع جاء أقل قليلاً من المتوقع، بحسب تقرير لمنصة "البلقان" الاخبارية.

وأظهرت نتائج البيانات التي نشرتها هيئة الاحصاء الفيدرالية الروسية "روس ستات"، اليوم الأحد، أن الضغوط على الأسعار الأساسية لا تزال تتباطأ، ويتوقع المحللون أن يقوم البنك المركزي الروسي برفع أسعار الفائدة من 19% إلى 20% في وقت لاحق من هذا الشهر عقب اجتماعه المتوقع في 25 أكتوبر الجاري.

كما أظهر مقياس "روس ستات" للتضخم الأساسي، الذي يشمل بعض المواد الغذائية، تراجعاً طفيفاً من 8.4% على أساس سنوي إلى 8.3% ووفقًا لمعدلات شهرية معدلة موسمياً، تُقدر كابيتال إيكونوميكس أن التضخم الأساسي لا يزال مرتفعاً بمعدل سنوي يفوق 8%.

وفي الأسابيع الأخيرة، اتخذت إلفيرا نابيولينا محافظ البنك المركزي، نبرة أكثر تشددًا، مشيرة إلى أن رفع آخر لأسعار الفائدة قد يكون واردًا في الاجتماع المقبل للبنك في وقت لاحق من هذا الشهر.

يذكر أن التضخم يسجل مستويات أعلى قليلاً من توقعات البنك المركزي لنهاية عام 2024 التي تتراوح بين 6.5%و 7%، كما أن تحقيق هدف التضخم لنهاية عام 2025، الذي يتراوح بين 4% و4.5% أصبح يبدو أكثر صعوبة، خاصة في ضوء الميزانية الفيدرالية لعام 2025 التي تقترح زيادة الإنفاق بنسبة 13% في العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك