البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يقرر تخفيض أسعار العائد على الشهادات الدولارية

بنك مصر
بنك مصر

قرر بنك مصر، إيقاف إصدار شهادتي ادخار "القمة" و"إيليت" بالدولار الأمريكي بعائد 9% و7% على الترتيب، والتي تصل مدتهما إلى 3 سنوات، وذلك بعد أن بدأ العمل بهما في فروعه إعتباراً من 26 يوليو 2023.

شهادة القمة الدولارية بعائد 8.5% وشهادة إيليت 6.5%

وعلمت "المصدر"، أن بنك مصر اتخذ قرار إيقاف الشهادتين من أجل تعديل أسعار العائد، ليصبح 8.5% على شهادة القمة الدولارية، و6.5% على شهادة "إيليت" بالدولار الأمريكي، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024.

وتصدر شهادة "القمة" ذات عائد 9% سنوياً، للمصريين والأجانب، بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، فيما يصرف العائد مقدماً للثلاث سنوات "27%" تراكمي بالجنيه المصري.

كما تصدر شهادة "إيليت" ذات عائد 7% سنوياً، للمصريين والأجانب بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

ويمكن لحاملي شهادة إيليت الإقتراض بالجنيه المصري وحتى 50% من القيمة الاستردادية للشهادة وبحد أقصى 10 مليون جنيه، و يتم استرداد الشهادات بالدولار الأمريكي طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك، كما يمكن استرداد الشهادات بعد مضي 6 أشهر وفقاً لقواعد الاسترداد المميزة المعمول بها بالنسبة لتلك الشهادات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك