البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك المركزي الهندي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

البنك المركزي الهندي
البنك المركزي الهندي

حافظ البنك المركزي في الهند على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، اليون الأربعاء، متماشيا مع التوقعات على نطاق واسع، لكنه غير موقفه السياسي إلى "محايد"، مما فتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة وسط علامات مبكرة على تباطؤ الاقتصاد.

وأبقت لجنة السياسة النقدية، التي تتألف من 3 أعضاء من بنك الاحتياطي الهندي و3 أعضاء خارجيين، على سعر إعادة الشراء دون تغيير عند 6.5% للمرة العاشرة على التوالي، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

ومع ذلك، غيرت اللجنة موقفها السياسي إلى "محايد" من "سحب التيسير".

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم، قد توقعوا أن يتم تثبيب الفائدة، وكانت آخر مرة غيرت فيها لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة في فبراير 2023، عندما تم رفع سعر الفائدة إلى 6.50%.

وظل التضخم السنوي أقل من هدف البنك المركزي البالغ 4% للشهر الثاني على التوالي، حيث بلغ 3.65% في أغسطس، لكنه أعلى من 3.60% المعدلة في يوليو وتوقعات خبراء الاقتصاد البالغة 3.5%.

ويتوقع البنك المركزي، أن يبلغ متوسط ​​التضخم 4.5% في السنة المالية 2024-2025، دون تغيير عن التوقعات المقدمة في اجتماع أغسطس.

وفي حين ألقى التصعيد الأخير للتوترات في الشرق الأوسط بظلاله على آفاق مسار التضخم، فقد بدأت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي تظهر أيضاً.

كما يتوقع البنك المركزي، نمو الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية الحالية بنسبة 7.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك