البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتراجع بفعل قوة الدولار مع تلاشى آمال خفض كبير للفائدة

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليون الاثنين، بفعل حفاظ الدولار على قوته وبيانات التوظيف الصادرة حديثاً التي دفعت المستثمرين إلى تقليص توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2645 دولاراً للأونصة متراجعاً عن ذروة غير مسبوقة بلغت 2685.42 دولار سجلها في 26 سبتمبر.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2664.70 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويحوم مؤشر الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى له في 7 أسابيع، مما جعل المعدن النفيس المقوم بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم،إي"، فإن المتداولين يرون الآن احتمالاً نسبته 86% بأن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل بعد أن عزز تقرير التوظيف الأمريكي الأسبوع الماضي الاعتقاد بأن الاقتصاد من غير المرجح أن يحتاج إلى خفض كبير في أسعار الفائدة لبقية العام الجاري.

وتترقب السوق، محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكي وبيانات مؤشري أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وفي مكان آخر، لم يشتر بنك الشعب الصيني "البنك المركزي الصيني" ذهباً ليضيفه إلى احتياطاته لمدة 5 أشهر متتالية في شهر سبتمبر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 31.75 دولار وخسر البلاتين 0.8% إلى 980.55 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.8% إلى 1020.25 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك