البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" تنتهى من تشغيل محطتين لتموين السيارات بالطاقة الشمسية

شريف اسماعيل وزير
شريف اسماعيل وزير البترول

انتهى قطاع البترول من تنفيذ مشروعين جديدين لاستخدام الطاقة الشمسية فى تشغيل  محطتين جديدتين لتموين السيارات بالوقود فى إطار استكمال الخطة التى بدأ تنفيذها للتوسع التدريجى فى استخدام الطاقة الشمسية تفعيلاً لتوجه الحكومة  نحو تعميق استخدامات الطاقة المتجددة لتوفير الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية الناضبة.

وأوضح المهندس جمال حسان رئيس الشركة المصرية للخدمات الفنية وصيانة الأجهزة (صيانكو) المنفذة للمشروع أنه تم الانتهاء من أعمال المشروعين فى كل من محطة تموين تابعة لإدارة الوقود بالقوات المسلحة بقدرة توليد 127 كيلوات يومياً ومحطة تموين رمسيس التابعة لشركة التعاون للبترول بقدرة توليد 102 كيلووات يومياً.

وأضاف أن باكورة هذا المشروع الطموح تمثلت فى تنفيذ وتشغيل مشروعين آخرين لاستخدام الطاقة الشمسية فى تشغيل محطتى تموين لمصر للبترول والتعاون للبترول بوسط القاهرة ليصل بذلك عدد محطات تموين الوقود العاملة بالطاقة الشمسية إلى 4 محطات كبداية للتوسع التدريجى فى هذا المجال .

وأشار إلى أن الدراسة الفنية والاقتصادية الشاملة التى أجرتها جامعة المنيا بالتعاون مع شركة صيانكو أكدت على المزايا الاقتصادية والبيئية الهائلة جراء تعظيم إحلال السخانات الشمسية محل السخانات التى تعمل بالكهرباء أو الغاز  لافتاً إلى استمرار الشركة بنجاح فى تقديم خدمة تركيب السخانات الشمسية بالقاهرة والمدن الجديدة وتركيب أكثر من 50 سخان فى تلك المناطق .  

يذكر أن قطاع البترول كان قد بدأ خلال العام الماضى فى تنفيذ مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية فى عدد كبير من المبان والمقار الإدارية لشركات البترول .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك