البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق منخفضة مع ترقب التوترات في الشرق الأوسط

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت البورصات الأوروبية منخفضة، اليوم الثلاثاء، لتمحي مكاسبها السابقة وسط مخاوف متزايدة من هجوم محتمل من جانب إيران على إسرائيل.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض بنحو 0.4%، مع وجود معظم القطاعات في المنطقة السلبية قاد مؤشر البنوك الأوروبي الخسائر، حيث انخفض بنسبة 2.2%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفضت الأسهم الأوروبية بعد تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة قد رأت مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك على إسرائيل، وفقًا لما قاله مسؤول كبير في البيت الأبيض لشبكة NBC  اليوم الثلاثاء.

وقفزت أسعار النفط بأكثر من 4% بعد  الأنباء المتداولة، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 4.5% لتتداول عند 71.22 دولارًا.

وعلى مستوى المؤشرات الأوروبية هبط مؤشر داكس الألماني بنحو 0.58%، بينما ارتفع مؤشر فوتسي البريطاني بنحو 0.48%، كما تراجع مؤشر كاك الفرنسي بنحو 0.81%

وانخفض التضخم في منطقة اليورو إلى أقل من 2% للمرة الأولى منذ منتصف عام 2021، كما أظهرت البيانات الأولية يوم الثلاثاء، مما يعزز على الأرجح فرص خفض أسعار الفائدة مرة أخرى من قبل البنك المركزي الأوروبي.

وانخفض التضخم في الكتلة المكونة من 20 دولة إلى 1.8% في سبتمبر، وهو أقل من 1.9% التي توقعها خبراء الاقتصاد وأقل من 2.2% المسجلة في أغسطس، وفقًا لمكتب الإحصاء الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك